الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوزير يوضح حقيقة تقسيم “المصرية للاتصالات” إلى عدد من الشركات

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/سبتمبر/2019 - 03:27 م

نفي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت وجود أي قرار بتقسيم الشركة المصرية للاتصالات ، بسبب تنوع الانشطة المقدمة.

وأضاف في تصريحات صحفية علي هامش قمة تكني سوميت أنه تم نقل تصريح عنه خارجًا عن سياقه مؤخرًا، نافيًا وجود نية لتقسيم الشركة الي عدة شركات حسب خدماتها.

وتداول في الفترة الأخيرة أنباء عن تقسيم الشركة بشكل إداري، حيث يقسم الخدمات التي تتولاها الشركة إلى عدة أطر مختلفة.

ومن ناحية أخري، قال الوزير أنه لا توجد رقابة علي الانترنت في مصر أدت إلي بطء أو تعطيل بعض منصات التواصل الاجتماعي، كما أشاع البعض في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير أن السرعات في مصر عالية، ولا توجد شكوي من تعطل أو بطء في الشبكة، مشيرًا الي أنه يمكن أن يكون حالات متفرقة خاصة بمشاكل فردية لا يمكن تعميمها.

وفي سياق آخر، قالت الشركة المصرية للاتصالات انه تم تصعيدها للتصفيات النهائية في مسابقة جوائز الاتصالات العالمية World Communication Award 2019 عن فئة أفضل مبادرة للمسئولية المجتمعية، بعد تقديم مشروع الربط الإلكتروني لبنوك الدم التابعة لوزارة الصحة والذي يركز بشكل أساسي على تطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير المجتمع المصري.

شارك في المسابقة بمختلف فئاتها هذا العام العديد من كبرى شركات الاتصالات في العالم منها ZTE، وشركة Huawei ، STC، وAT&T،  وViettel Peru وOrange France وغيرها من الشركات. وقد استطاعت المصرية للاتصالات الصعود إلى القائمة النهاية بعد إجراء التصفيات الأولية والتي انتهت بقائمة تضم 6 من الشركات العالمية من بينها المصرية للاتصالات.

وتهدف مسابقة جوائز الاتصالات العالمية WCA إلى تكريم المتميزين من بين مشغلي الاتصالات على مستوى العالم في حفل سنوي يقام في العاصمة البريطانية لندن، بحضور أكثر من حوالي 500 من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

المصرية للاتصالات WE ضمن قائمة المرشحين لجائزة الاتصالات العالمية

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، عادل حامد في بيان “أن دور الشركة لا يقتصر على تأدية مهامها في قطاع الاتصالات، وإنما تحرص على بذل جهود التنمية المجتمعية والاقتصادية على كافة المستويات. وأن الشركة تسير وفق نهج واضح ركيزته الاستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.
تابع مواقعنا