الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برعاية “تطوير التعليم”.. اتفاقيات تعاون للمجمعات التكنولوجية مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 28/سبتمبر/2019 - 02:04 م

اجتمع صباح اليوم السبت، مجلس مشروعات التطوير بـ”صندوق تطوير التعليم” التابع لمجلس الوزراء، لبحث عدد من المشروعات الخاصة بخطة تطوير التعليم.

وحضر اجتماعات المجلس الدوري، الذي عقد برئاسة أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمستشار المالي والمستشار القانوني والمستشار الإعلامي والمدير المالي والإداري للصندوق ومكتب التخطيط والمتابعة.

وخلال الاجتماع، وافق مجلس مشروعات التطوير بـ”صندوق تطوير التعليم”، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، على بروتوكولين للتعاون بين مجمع أسيوط التكنولوجي التابع للصندوق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، وتعميم هذين البروتوكولين علي كافة المجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق.

“التعليم” تشارك في مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة والتعلم الذكي

واستعرض الحيوي، خلال الاجتماع نتائج زيارة كلاً من مندوب السفارة السويسرية وممثل وزارة الهجرة، من شرح لماهية الصندوق وأهدافه والغرض من إنشائه، والمشروعات التي قام بها وأوجه التعاون المشترك.

كما وافق المجلس على المشاركة في أسبوع تغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفني، بناء على الخطاب المرسل من المدير التنفيذي لبرنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بدعوة المجمعات التكنولوجية للمشاركة في هذا الحدث.

وناقش الحيوي مع أعضاء مجلس مشروعات التطوير، العديد من الموضوعات المتعلقة بمجمعات الأميرية وأسيوط والفيوم وأبو غالب، ووافق المجلس على البدء في إعداد لائحة الدراسات العليا للمجمعات التكنولوجية، وتمت الموافقة أيضا على البدء في إعداد كتيب توثيقي لكافة مشروعات الصندوق باللغتين العربية والإنجليزية.

وناقش المجلس مقترح إقامة يوم تعريفي لصندوق تطوير التعليم بمناسبة مرور 15 عاما على إنشاءه، واستعرض أعضاء المجلس خلال المناقشة الخطة التسويقية المستقبلية للصندوق، كما اعتمد المجلس الشعار الجديد الخاص بالمجمعات التكنولوجية.

برفقة وزير التعليم.. “مدبولي” يتفقد المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف

تابع مواقعنا