الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صدمة لجمهور الموقع.. فيس بوك تجرب إخفاء الإعجابات بسبب “الصحة العقلية”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 28/سبتمبر/2019 - 01:09 م

في تجربة لتدعيم الخصوصية، قامت فيس بوك بإخفاء عدد من الإعجابات علي منشوراتها.

وتتمثل الخطوة أو التجربة في أن بعض مستخدمي فيس بوك لن يكون بإمكانهم قريبا رؤية عدد حالات الإعجاب وردود الفعل ومشاهدات الفيديو على مشاركات الآخرين، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، إنه لن يرى بعض مستخدمي Facebook قريبًا عدد الإعجابات وردود الفعل ومشاهدات الفيديو على مشاركات الآخرين في تجربة أولية تهدف إلى تعزيز رفاهية المستخدمين.

بدلاً من ذلك ستكون الإعجابات خاصة ومرئية لصاحب “البوست” فقط وسيتبع “انستجرام” هذا التغيير ايطا بدءا من يوليو في أستراليا.

الآداب تفحص فيديوهات رقص شبه عارية بعد انتشارها علي “فيس بوك”

وقالت ميا غارليك مديرة السياسة على موقع Facebook Australia ، إن التغيير استند إلى أبحاث الرفاهية وردود فعل من أخصائيي الصحة العقلية بأن عدد الإعجابات يمكن أن يسبب مقارنة اجتماعية.

وقال جارليك: “لقد كانت لدينا ردود فعل إيجابية حقًا من العديد من مجموعات مكافحة البلطجة ومنظمات الصحة العقلية التي نعمل معها”.

تجربة فيس بوك

“إنه في الحقيقة مجرد أخذ هذا العدد من المعادلة، بحيث يمكن للناس التركيز على جودة تفاعلاتهم وجودة المحتوى بدلاً من التركيز على عدد الإعجابات أو ردود الفعل”.

وبحسب الشركة فإنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الاختبار سينتشر في بلدان أخرى مثل تجربة Instagram في أستراليا وكندا والبرازيل ونيوزيلندا واليابان وإيطاليا وإيرلندا.

كما هو الحال مع Instagram، التي يملكها Facebook، لا يوجد أي مؤشر على موعد انتهاء التجربة أو ما إذا كان التغيير سيصبح دائمًا.

متخصص في السوشيال ميديا: 10 مليون حساب مزيف على فيس بوك يتداولون أخبار كاذبة (فيديو)

 

حسابات مزيفة

وفي وقت سابق قال مينا فايق، المتخصص في السوشيال ميديا، إن الدول الأوروبية لديها وعي تجاه وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنهم لا يسلكون اتجاه معين عن طريق السوشيال ميديا، قائلًا:”مش مهتمين زينا أو كعرب بالسوشيال ميديا.. ومش بيقعدوا زينا 12 ساعة علي مواقع التواصل.. محتاجين شوية وعي”.

وأضاف فايق، خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع علي قناة “الحياة”، أنه يجب أن نحذر من تداول الأخبار الكاذبة، مؤكدًا أن موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” به 10 مليون حساب مزيف.

تابع مواقعنا