الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكري ميلاده.. المرأة في حياة علاء ولي الدين وظهوره الدائم فى أفلام الهضبة

القاهرة 24
فن
السبت 28/سبتمبر/2019 - 04:05 م

يعد اليوم، من الأيام المهمة لدى الشعب المصري، خاصة في ظل مولد النجم علاء ولي الدين ، الذي على الرغم من أن الموت خطفه من محبيه ورحل عن عالمنا في عمر مبكر، 11 فبراير عام 2003.

ساهم في ظهور النجوم الوقت الحالي 

 ولكنه ساهم في رسم البسمة على الوجوه، في ظل تميزة بخفة الدم والروح الطيبة والذي جعله من النجوم المفضلين إلى يومنا هذا لدى الكبار والصغار ، أنه النجم الراحل علاء ولي الدين الذي ولد  يوم 28 سبتمبر عام 1963، بمحافظة المنيا، وكان جده الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية على نفقته الخاصة، ووالده سمير ولى الدين كان ممثلًا، ومديرا عاما لملاهى القاهرة.

علا ولي الدين كان الطريق الذي ساهم في ظهور كل النجوم المتواجدين على الساحة الفنية خلال الفترة الحالية ومنهم محمد هنيدي وأحمد حلمي و كريم عبد العزيز و محمد سعد والذي كان فيلم فيلم “الناظر” بمثابة طاقة النور التي جذبت الأنظار إلية ومن بعدها انطلق إلى عالم النجومية.

علي ولي الدين شارك في بدايته في العديد من الأدوار الثانوية في العديد من الافلام السينمائي أبرزها : “هدى، ومعالي الوزير، ورسالة إلى الوالي، وحلق حوش، والإرهاب والكباب، والمنسي، وبخيت وعديلة، والنوم في العسل”.

ضيف دائم على الهضبة 

كما كان بمثابة ضيف دائم على افلام الهضبة حيث أنه رغم تقديم الهضبة ثلاث أفلام سينمائية فقط ولكن على ولي الدين شارك في اثنين منهم وهما “آيس كريم في جليم” عام 1992، و”ضحك ولعب وجد وحب” عام 1993، هذا الي جانب مشاركتها في كليب “راجعين” عام 1995 مع المطرب عمرو دياب، وظهر مع العديد من النجوم مثل غادة عادل، وطلعت زين، وعزت أبو عوف، وحسين الإمام.

عمرو دياب وعلاء ولي الدين
عمرو دياب وعلاء ولي الدين

وكان أخر أعماله السينمائية فيلم “ابن عز”، ولم يستطيع استكمال تصوير “عربي تعريفة” للمؤلف حازم الحديدي بسبب وفاته بعد تصوير أول المشاهد.

المرأة في حياة علاء ولي الدين

وفي إحدى الحلقات التليفزيونية، تحديث الراحل علاء ولي الدين عن المرأة في حياته ومواصفات المرأة المثالية بالنسبة له، قائلا :”أنه يحب المرأة تكون ذكية، تحترم وتحب نفسها، قائلًا: “لو حبت نفسها هتبقى كويسة، وهتعرف تحب كويس الآخرين ومش هتهين نفسها”.

وعن العاطفة والحب في حياته، كشف علاء ولي الدين عن تأثره وعذابه لحبه فتاة كانت تعمل معه بأحد الفنادق: “بشوفها كل يوم، حبتها من طرف واحد كنت خجلان أقولها قولت هي هتحس، فضلت كتير كده وبعدين طلبت رقم تليفوني وقولت خلاص كده حست، بتكلمني بتسألني عن حاجات في الشغل، بعد كام شهر بتقولي عندك إيه الخميس قولت أخدلك إجازة، قالتلي عشان خطوبتي”.

وفاته 

ورحل علاء ولي الدين عن عمر يناهز التاسع والثلاثين والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى؛ بسبب مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه، وتسبب خبر وفاته في صدمة أصدقاؤه داخل الوسط الفني، وكان سببا في اتخاذ الفنانة حنان ترك قرار الإعتزال وارتداء الحجاب.

المنتج تامر مرسي يُعلن عرض “الممر” على منصة WATCH IT حصريا (فيديو)

تابع مواقعنا