الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“منزلة الشهداء والتضحية في سبيل الوطن”.. الأوقاف تعلن عنوان خطبة الجمعة القادمة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 28/سبتمبر/2019 - 07:04 م

كشفت وزارة الأوقاف، عنوان خطبة صلاة الجمعة القادمة، بتاريخ 5 صفر 1441هـ ـ الموافق 4 من أكتوبر 2019، حيث قررت الوزارة أن يكون عنوان الخطبة وموضوعها: ”منزلة الشهداء والتضحية في سبيل الوطن”.

وهنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في بيان اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) وقواتنا المسلحة الباسلة بهذه الذكرى العريقة في تاريخ مصرنا العظيم، مؤكدًا أن جيل أكتوبر الجديد قادم في بناء مصر المستقبل بكل ما يعنيه بناء دولة عصرية قوية حديثة من معان.

وفي سياق منفصل قال، وزير الأوقاف، إن ملتقى سانت كاترين العالمي للسلام يتطور نوعيا كل عام، ويتحول من المحلية للعالمية.

وأكد وزير الأوقاف أن هذا التطور سواء من خلال مشاركة السفراء، أو من حيث مشاركة بعض الشباب من الدول العربية، علاوة على ودعوة بعض الشخصيات الدينية من مختلف دول العالم لحضور الملتقى.

وأضاف الوزير: “نرسخ دائما لفكرة التسامح الديني ليدرك العالم كله أن مصر مهد تسامح الأديان، وأن المسجد دائما بجانب الدير، وأن الأعمال تتكامل ولا تتناقض”.

وأوضح أن سانت كاترين، هي مدينة واحدة بكل مقاومتها وهي جزء من محافظة جنوب سيناء وكلنا ندعم الملتقى الخاص بالمنطقة فالحدث مرتبط بخصوصية المكان، وشرف للمؤتمر أن يكون برعاية رئيس الجمهورية وأن أكون نائبا عن رئيس الوزراء.

“الأوقاف” تكشف سبب تخصيص خطبة الجمعة عن الشائعات: “اللحظات التي تمر بها مصر”

تابع مواقعنا