الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشأت الديهي: إعلامي إخواني يهدد بقتل السيسي.. ويجب مقاضاته دوليًا

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/سبتمبر/2019 - 08:08 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، في تعقيبه على الدعوات الإخوانية للتظاهر، نحن مع حرية الرأي لكن لسنا مع الفوضى والتشتيت وتحويل البلد لفوضى وعدم استقرار.

وعرض “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت، مقطع فيديو للإعلامي الإخواني، حمزة زوبع، يهدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلاله: “هتروح فين طريقك مسدود مسدود يا ولدي، مصيرك هيكون زي السادات”، مشيرًا إلى أن قناة الجزيرة تتحدث عن أن اعتقالات سبتمبر بين السيسي والسادات فهل تتشابه النهاية؟”.

وأكد “الديهي”، أن الجماعة الإسلامية والإخوان هم من قتلوا الرئيس السادات، مشددًا على ضرورة أن يتم اللجوء لمحكمة العدل الدولية لمحاكمة حمزة زوبع، دوليًا على هذا التهديد، مشددًا على أن ما قاله حمزة زوبع، وما قالته الجزيرة ليس مصادفة، ويستوجب المحاكمة، داعيًا المحاميين المصريين الوطنيين الدوليين بمقاضاة حمزة زوبع والجزيرة والدولة التركية لتحريضهم على قتل الرئيس السيسي، باستدعاء أحداث سبتمبر 1981.

وشدد “الديهي”، على أن ما يحدث في مصر حاليًا يأتي في إطار الخطة الموضوعة، والإخوان مازالوا متواجدين ومثل الأفاعي، ولا يعرفوا ماذا تعني الدولة أو الوطن.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي نشأت الديهي، إن منظمة العفو الدولية وهيومان رايتس، وعدد من المواقع الإلكترونية، قالت في ردود فعل دولية صحفية إعلامية خبيثة ممولة من قطر تتحدث بعقل واحد حول إغلاق السلطات المصرية 4 محطات مترو والطرق المؤدية لميدان التحرير، واعتقال عدد من الأشخاص نزلوا الشارع للمطالبة برحيل الرئيس السيسي، معتبرًا أن هذا نوع من “العهر” المتواصل من منظمة العفو الدولية.

وعقب “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت،: “أنتو مال أمكم ومال مترو الأنفاق في مصر، دا مسألة تنظيمية تقوم به الدولة للحفظ والأمان ولا حق للعفو الدولية في الحديث عنه.

وتابع “الديهي”،: “أنا بسأل منظمة العفن الدولية، هل هناك دولة أوروبية تسمح بتغيير النظام من خلال التظاهر في الشارع إلا في الدول المتخلفة، هل حد في مظاهرات فرنسا طالب بريل ماكرون، أو مظاهرات أمريكا طالبت برحيل ترامب؟، هل يتم تغيير النظام من خلال شوية صيع، لا مش من حقهم أدوات التغيير موجودة ومكفولة ومعروفة وفقًا للدستور، وليست بالفوضى”.

واستنكر “الديهي”، انتقاد منظمة “هيومان رايتس واتش” لإشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالرئيس السيسي، ووصفه بالزعيم العظيم الذي تسبب في الفوضي، مشددًا على أن العفو الدولية وهيومان رايتس وواتش ممولين من الإخوان.

تابع مواقعنا