الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: الإعلان عن نموذج جديد للخدمات الرقمية خلال أسابيع بعد نجاحها في بورسعيد

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 28/سبتمبر/2019 - 02:17 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن معدل نمو  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي 2018/2019؛ بلغت 16%، مشيرا إلي أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي تمثل 4%.

وأضاف عمرو طلعت، خلال افتتاح قمة تكني سوميت في دورتها الخامسة، اليوم، أن نسبة نمو الاستثمارات في القطاع نحو 23%، وبلغ حجم صادرات الخدمات الرقمية نحو 3.6 مليار دولار.

وأضاف الوزير، الدولة تولي أهمية كبري لرقمنة الخدمات وتسهيل إنشاء الشركات، وأنه في سبيل ذلك لدي الوزارة مبادرتين واحدة مع وزارة الاستثمار لتسهيل انشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة “فكرتك شركتك”، وأخري مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة التي ستقدم خدماتها عبر مكاتب البريد المنتشرة عبرأنحاء الجمهورية.

صدمة لجمهور الموقع.. فيس بوك تجرب إخفاء الإعجابات بسبب “الصحة العقلية”

وزير الاتصالات يستعرض المحاور

واستعرض الوزير محاور استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي وبناء الكفاءات الرقمية؛ موضحا الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية للاتصالات، وكذلك أهم الخدمات الحكومية الرقمية التي تم إطلاقها في محافظة بورسعيد كمشروع تجريبي والتي من المقرر أن تصل الى 174 خدمة رقمية يتم إتاحتها عبر منافذ مختلفة على أن يتم التوسع تباعا في باقي المحافظات.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن منطقة جديدة لتقديم الخدمات الرقمية ونموذج جديد للتحول الرقمي، بعد نجاح الخدمات ببورسعيد، وذلك خلال الأسابيع المقبلة.

وتشهد الدورة الخامسة من القمة هذا العام تدشين أولى شبكات الاستثمار الملائكي المخصص لمنطقة البحر المتوسط والتي تجمع بدورها عدد كبير من شبكات ومجموعات الاستثمار الملائكي والتمويلات علاوة على وجود مستثمرين ملائكين من جميع ارجاء المنطقة حيث عقدت اولي الحلقات النقاشية لـ MED ANGELS في الرابع من مايو ضمن فعاليات قمة تيكني في مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

شركات الاتصالات ناشئة

من جانبه أكد طارق القاضي، مؤسس قمة تيكني، أن النجاح الكبير الذي تحققه القمة عامًا تلو الآخر، هو الحافز الرئيسي للعمل على تقديم الجديد كل عام، فالقمة التي انطلقت نسختها الأولى في عام 2015 حضرها العام الماضي ما يزيد عن 6 آلاف شخص، وشارك فيها 130 متحدثا و230 شركة ناشئة، و80 مستثمرا من نحو 25 دولة لتصبح الحدث الأهم والأكبر من نوعه في مصر.  وأضاف القاضي، أن القمة نجحت في جذب عدد كبير من خبراء التكنولوجيا والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ووفرت قنوات تواصل قوية بين هؤلاء من ناحية ورواد الأعمال أصحاب الشركات الناشئة من ناحية أخرى، ما سمح ببناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال، وسوف تشهد قمة هذا العام مسابقات عديدة للشركات الناشئة بجوائز قيمتها أكثر من مليون دولار.
تابع مواقعنا