الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إنها رحمة”.. حملة أزهرية على مواقع التواصل الاجتماعي لمنع تكرار حوادث الطفلة جنة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 04:16 م

بعد واقعة الطفلة جنة التى هزت الرأي العام، أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إطلاق حملة توعوية بعنوان (إنها رحمة)، على مواقع التواصل الاجتماعي، بداية من غد الاثنين.

وأشار المركز إلى حرص الأزهر الشريف على ترسيخ القيم الإنسانية بين أبناء الوطن، ونبذ مظاهر العنف والقسوة في التعامل مع الطفل. ولفت إلى أن الحملة تعد إحياءً لقيم الرحمة بالطفل، والعطف عليه، ورعايته، وتذكيرًا بحقوقه على والديه ومجتمعه.

ضحية طلاق الوالدين.. سما طفلة جديدة تتعرض للتعذيب على يد جدتها فى المنصورة (صور وفيديو)

الطفلة جنة

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أعلن تكفله بحالة الطفلة “أماني” البالغة من العمر 6 سنوات، شقيقة الطفله التي توفيت نتيجة تعرضها للتعذيب، وتكفل فضيلته بعلاجها طبيًا ونفسيًا وتعليمها وتحمل كافة نفقاتها.

وعلق الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، على الجريمة البشعة بحق الطفله جنه، اليوم الأحد، قائلًا: “تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة جنة، تلك الطفلة الملائكية التي تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وتابع: “الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها تشكو ما حل بها من ألم وعذاب في غفلة منا جميعا، ما حدث للطفلة جنة يضعنا جميعًا أمام مسئولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعا أننا محاسبون أمام الله عليهم، وأطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سولت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء”.

ننشر تفاصيل عدم توجيه أي تهمة لأخوال الطفلة “جنة” فى قضية التعذيب وإخلاء سبيلهم نهائيا

وكشف أشرف عبد الوهاب، محامي أسرة الطفلة جنة وأماني ضحايا التعذيب، على يد جدتهما من ناحية الأم في المنصورة، تفاصيل إخلاء سبيل كافة المتهمين في القضية عدا الجدة “صفاء”.

وأوضح المحامى، أن الأب والطفلة “أماني” لم يوجها أي تهمة ضد الأخوال من الأساس بينما أثبتت الطفلة بعد الاستماع إليها في التحقيقات أن الجدة فقط هي من قامت بعمليات التعذيب.

تابع مواقعنا