• بحث عن
  • “التضامن” تقرر إيداع الطفلة أماني ضحية التعذيب في مركز رعاية لعدم أمانة الأسرة

    قررت وزارة التضامن الاجتماعي إيداع الطفلة أماني ، ضحية التعذيب على يد جدتها في المنصورة بأحد دور الرعاية المتخصصة في محافظة الدقهلية، حيث اعتبرت أن أهلها غير امناء عليها خاصة بعد وفاة شقيقتها “جنة” بسبب التعذيب.

    وقامت بالفعل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية وفريق التدخل السريع بالوزارة بتشكيل فريق للدعم النفسي لبدء جلسات تأهيلية مع وضع برنامج طبي لعلاج آثار التعذيب .

    وحسب الوزارة فإن دار الرعاية ستتولى كافة المسؤوليات عن توفير المأكل والملبس والإقامة والمدارس بالإضافة إلى فتح دفتر توفير باسمها، وكافة اوجة الرعاية الممكنة لجعلها تعيش حياة سليمة.

    كما وجهت وزيرة التضامن بتوفير كافة الخدمات لـ”محمد سمير حافظ”، والد الطفلة جنى، صاحبه الخمس سنوات، والمتوفية نتيجة تعذيب الجدة والخال٬ والتى تداولت قصتها صفحات التواصل الاجتماعي، وهم حاليا محبوسان على ذمه التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشربين محافظة الدقهلية.

    وتم تسجيل والد الطفلة ببرنامج تكافل وكرامة، وتم حجز كشف طبي له بالمجالس الطبية بالمنصورة ، كما تم تسجيله للحصول على كارت الخدمات المتكاملة.

    كما تقرر  صرف مساعدة دفعة واحدة بمبلغ 500جنية وتم صرف مساعدة شهرية له بمبلغ 300 شهريا من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالدقهلية ، وسيتم تدريبة على وظيفة خادم مسجد بساط بالقرية التى يقيم بها.

    وأعلن فضيلة الإمام الأكبر تكفله بحالة الطفلة “أماني” البالغة من العمر 6 سنوات، شقيقة الطفلة جنة التي توفيت نتيجة تعرضها للتعذيب، حيث تكفل فضيلته بعلاجها طبيًا ونفسيًا وتعليمها وتحمل كافة نفقاتها.

    بعد دفنها.. هاشتاج “الإعدام يتصدر “تويتر” (صور)

    وكان الإمام الأكبر قد علق على الجريمة البشعة بحق الطفله، قائلًا: “تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة “جنة”، تلك الملائكية التي تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

    وتابع فضيلته: “الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها تشكو ما حل بها من ألم وعذاب في غفلة منا جميعا، ما حدث للطفلة يضعنا جميعًا أمام مسئولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعا أننا محاسبون أمام الله عليهم، وأطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سولت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء”.

    تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج باسم: “الإعدام لخال وجدة الطفله”، وذلك للمطالة بإعدام جدة وخال الطفلة جنه، وتوقيع أقصى عقوبة عليهما، بعد وفاة الطفله جراء وقوعها للتعذيب في المناطق التناسلية.

    وفاة الطفلة جنة بعد توقف عضلة القلب نتيجة التعذيب على يد جدتها بالدقهلية (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق