• بحث عن
  • القضاء الإداري يحسم الأمر في مدرستي “لم ينجح أحد” ويلغى قرار إعادة الامتحانات

    قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدائرة السادسة تعليم شق عاجل، إلغاء قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، الخاص بإلغاء امتحانات طلاب دبلوم الثانوية الفنية المتقدمة للتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر ورأس غارب.

    وكان وزير التربية والتعليم، ونائبه لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، قررا إلغاء نتيجة الطلاب، واتهامهم بالغش الجماعي.

    تعرف على موعد نظر الطعون المقدمة ضد وزير التعليم بشأن مدرستي “لم ينجح أحد”

    وقال عمرو عبد السلام، مسئول هيئة الدفاع في القضية، أن النيابة اعتبرت الطلاب ناجحين بدرجاتهم الفعلية، والتي حصلوا عليها بامتحانات الدور الأول، وإلغاء كافة الآثار التي ترتبت على إلغاء هذا القرار.

    وألزامت المحكمة، حسب تصريحات عبد السلام، وزير التعليم العالي ورئيس الإدارة المركزية، للتنسيق بقبول أوراقهم للتقدم بها داخل الجامعات المصرية.

    وكلفت وزارة التربية والتعليم، بتسديد المصروفات ومقابل أتعاب المحاماه، وتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان.

    لليوم الرابع.. طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحانات الدور الثاني مع غياب مدرستي “لم ينجح أحد”

    وفي وقت سابق، اشتكى أولياء أمور وطلاب مدرسة صالح عبد الله الفنية الصناعية المتقدمة، قسم “بترول” نظام الخمس سنوات، بمدينة رأس غالب الفنية، من أخطاء في نتائجهم تهدد مستقبل الطلاب والطالبات.

    “النتيجة.. لم ينجح أحد”، هكذا فوجئ الطلاب وأولياء الأمور، بالقسم الذي يعد من أهم وأعلى الأقسام الفنية، والذي لا يوجد به سوى فصلين على مستوى الجمهورية، أحدهما برأس غالب، والآخر في منطقة بورسعيد، أن أبنائهم جميعًا رسبوا.

    وفي هذا الصدد، قالت الطالبة “مريم” إحدى طالبات القسم وضحايا النتيجة، إنها فوجئت بعدم ظهور نتيجتها على الموقع، وحينما ذهبت للمدرسة، تبين أنه “تم إلغاء النتيجة ولا يوجد دور ثاني”.

    وأضافت الطالبة، أن المعلمين ومدير المدرسة، كانوا في دهشة كبيرة من هذا الأمر، موضحًة أن الوزارة بررت ذلك بأنهم قاموا بعملية غش جماعي.

    “ناجح وساقط”.. قصة رسوب طلاب مدرسة فنية بمدينة نصر بعد نجاحهم (صور)

    الغريب في الأمر كما تؤكد الطالبة، أنه لا يوجد محاضر غش محررة ضد الطلاب، كما أن المدرسين يساندوهم ومدير المدرسة، مؤكدين على أن مستويات الطالبات عالية، ولا يدرون من أين جاء السقوط.

    وعن وجود تشابه في الإجابات، أشارت الطالبة إلى أن ذلك القسم الذي يلتحق به المتفوقين فقط، وأن جميعهم كانوا من أوائل الدفعة ومستوياتهم متقاربة، فضلًا عن أن المناهج بسيطة وهناك أساتذة بالجامعات هم من يدرسون لهم.

    وأوضحت الطالبة، انه تم رفع قضية ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم ورئيس قطاع التعليم الفني، ومسئول الكنترول، حتى لا يضيع حقهم، مستغيثين بالقيادات السياسية للحصول على حقهم.

    وبدوره قال حمدي العجيمي، مدير المدرسة، إنه فوجئ كالطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، ولم يعلم أي شيء، خاصًة أن الطلاب متفوقين منذ التحاقهم بالمدرسة منذ 5 سنوات.

    4 دعاوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة طلاب الدبلومات الفنية في مدينة نصر

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق