• بحث عن
  • ننشر تفاصيل عدم توجيه أي تهمة لأخوال الطفلة “جنة” فى قضية التعذيب وإخلاء سبيلهم نهائيا

    عبدالله أبو ضيف

    كشف أشرف عبد الوهاب، محامي أسرة الطفلة جنة وأماني ضحايا التعذيب على يد جدتهما من ناحية الأم في المنصورة، تفاصيل إخلاء سبيل كافة المتهمين في القضية عدا الجدة “صفاء”.

    وأوضح المحامى، أن الأب والطفلة “أماني” لم يوجها أي تهمة ضد الأخوال من الأساس بينما أثبتت الطفلة بعد الاستماع إليها في التحقيقات أن الجدة فقط هي من قامت بعمليات التعذيب.

    وأضافت عبد الوهاب لـ”القاهرة 24“، أن الجدة “صفاء” موجه لها تعمة القتل العمد للطفلة “جنة” وتعذيب شقيقتها “أماني”، بينما حصل الاخوال على إخلاء سبيل نهائي من القضية باعتبار انهم غير موجه إليهم اتهام من الأساس.

    وأكد عبد الوهاب، أن كشف الطب الشرعي لم يثبت حتى الآن تعرض الطفلة “أماني” لأي انتهاك جنسي ما يعزز فكرة توجيه تهمة التعذيب فقط للجدة، في الوقت الذي من المنتظر إصدار التقرير الطبي التفصيلي بعد يومين على الأكثر لإظهار حول ما إذا كانت الطفلة “جنة” تعرضت للاغتصاب والانتهاك الجسدي من عدمه، وهو في حال إثباته سيتم فتح القضية من جديد.

    إخلاء سبيل الخال المتهم باغتصاب وتعذيب الطفلة “جنة

    وقبل قليل أمرت النيابة العامة بشربين بمحافظة الدقهلية، اليوم، بإخلاء سبيل 5 من المتهمين بتعذيب الطفلة جنة محمد سمير، 5 سنوات، بينهم أخوالها.

    واستعمت النيابة العامة، إلى كل من جد الطفلة لوالدتها ع. م. ا، 48 سنة، عامل، ووالدة الطفلة، أ. ع. م.، 20 سنة، ربة منزل، و م. ع. م، 19 سنة، عامل، وس. ع. م ، 15 عاما، عامل، و ر. ع. م، 14 سنة، عامل، والثلاثة أخوال الضحية ويقيمون بقرية بساط كريم الدين.

    عقب وفاة الطفلة جنة واكتشاف إصابة شقيقتها أمانى، قال الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، أن مباحث المنصورة ألقت القبض على 5 من أقارب الطفلة ضحية التعذيب من جدتها في المنصورة.

    وأضاف “مهران” خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المتهمين الخمس، هم: “ابن عم أمها، وخالها الثاني، ونجلى خالة الأم، وزوجة عم أم جنة، بجانب خالها المتهم الرئيسى”، مشيراً إلى أنه تبين أنهم المحرضين على تشويه جسم الطفلة لتستر على الجريمة.

    وأشار مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إلى أنه بتواصل الآن مع أسرة والد جنة، لمتابعة الإجراءات بخصوص توليه الدفاع عن حق الطفلة، وأختها التي تبين أنها معذبة أيضًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق