• بحث عن
  • شيخ الأزهر: حادثة الطفلة جنة جريمة وتضعنا أمام مسؤولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا

    قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إنّ ما حدث بواقعة الطفلة جنة جريمة بشعة، مطالبا بمحاسبة المتسببين في وفاتها.

    شيرين رضا تعلق على وفاة الطفلة جنة ضحية التعذيب فى الدقهلية (صورة)

    وأضاف الإمام الأكبر معلقا عبر الصفحة الرسمية لمشيخة الأزهر: “تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة جنة، تلك الطفله الملائكية التي تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

    وأضاف الطيب: “الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها، تشكو ما حلّ بها من ألم وعذاب في غفلة منا جميعًا، ما حدث للطفلة جنة يضعنا جميعًا أمام مسؤولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعًا أنّنا محاسبون أمام الله عليهم، وأطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سولت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء”.

    حادثة الطفلة جنة

    وفى وقت سابق أصدر المجلس القومي للطفولة والأمومة كافة وسائل الإعلام، بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا بشأن قضية جنه التي توفيت بعد تعرضها للاغتصاب من قبل خالها، والتعذيب من جدتها.

    ويناشد المجلس القومي للطفولة والأمومة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، بعدم نشر أو تداول صورة الطفلة “جنة” أو شقيقتها وذلك حفاظا علي خصوصية الطفلتين وحقهم الذى كفله القانون لهما.

    وينوه المجلس ان نشر صور الطفلتين يعد مخالفا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 بنص المادة (116) مكرراً(ب) والتي تنص على مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها في قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه و لا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومات أو بيانات، أو أي رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على الجهات المعنية بالأطفال المعرضين للخطر أو المخالفين للقانون .”

    لحظة خروج وتشييع جثمان الطفلة جنة ضحية تعذيب جدتها (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق