• بحث عن
  • عمرو أديب يعلق على نية “فيس بوك” إلغاء “اللايكات” (فيديو)

    أحمد عوض

    قال الاعلامي عمرو أديب إن شركة فيس بوك تخطط إلغاء “اللايكات”، حيث تقوم في الوقت الحالي بتجربة هذه الفكرة في إستراليا.

    وأكد الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية“، المذاع على قناة “MBCMASR”، أن البشرية وصلت لمرحلة جنان السوشيال ميديا، وأن البعض يقوم بعمل اللايكات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل رد هذه اللايكات فقط، بينما يقوم البعض الآخر بطلب وضع الإعجاب على منشوره.

    فيس بوك تجرب إخفاء الإعجابات 

    وتتمثل خطوة أو تجربة إخفاء عدد من الإعجابات علي المنشورات، في أن بعض مستخدمي فيس بوك لن يكون بإمكانهم قريبا رؤية عدد حالات الإعجاب وردود الفعل ومشاهدات الفيديو على مشاركات الآخرين، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

    وقالت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، إنه لن يرى بعض مستخدمي Facebook قريبًا عدد الإعجابات وردود الفعل ومشاهدات الفيديو على مشاركات الآخرين في تجربة أولية تهدف إلى تعزيز رفاهية المستخدمين.

    بدلاً من ذلك ستكون الإعجابات خاصة ومرئية لصاحب “البوست” فقط وسيتبع “انستجرام” هذا التغيير ايطا بدءا من يوليو في أستراليا.

    وقالت ميا غارليك مديرة السياسة على موقع Facebook Australia ، إن التغيير استند إلى أبحاث الرفاهية وردود فعل من أخصائيي الصحة العقلية بأن عدد الإعجابات يمكن أن يسبب مقارنة اجتماعية.

    وقال جارليك: “لقد كانت لدينا ردود فعل إيجابية حقًا من العديد من مجموعات مكافحة البلطجة ومنظمات الصحة العقلية التي نعمل معها”.

    “إنه في الحقيقة مجرد أخذ هذا العدد من المعادلة، بحيث يمكن للناس التركيز على جودة تفاعلاتهم وجودة المحتوى بدلاً من التركيز على عدد الإعجابات أو ردود الفعل”.

    وبحسب الشركة فإنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الاختبار سينتشر في بلدان أخرى مثل تجربة Instagram في أستراليا وكندا والبرازيل ونيوزيلندا واليابان وإيطاليا وإيرلندا.

    الآداب تفحص فيديوهات رقص شبه عارية بعد انتشارها علي “فيسبوك”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق