الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباز يطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية لإنقاذ الأطفال من العنف

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 09:29 م

قال الإعلامي محمد الباز، إن المجتمع بأثره أخطأ في حق الطفلة جنة، والتي راحت ضحية التعذيب على يد جدتها، بعد بتر قدمها إثر تعرضها للكي في مناطق حساسة في جسدها، ناعيًا وفاة الطفلة، “تعذبت كثيرًا”.

وأضاف “الباز” خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن تلك السيدة المدعوة “صفاء” جدة الطفلة جنة، ليست بكامل عقلها، موضحًا أنه لا يوجد شخص بكامل عقله يعذب أحفاده بتلك الطريقة.

وأشار مقدم “90 دقيقة”، إلى أن المجتمع يجب أن تحدث به انتفاضة في الوعي، ولا بد من أن نصالح أنفسنا بأن هناك أزمة حقيقة في التعامل مع المشاكل الأسرية، والنتيجة تعذيب طفلتين أعمارهن لم تتجاوز الـ8 أعوام.

وطالب الباز النائب، العام ونيابة المنصورة، بترك شقيقة جنة، أماني، لوالدها ليتكفل بإخراجها من الحالة النفسية الصعبة الناتجة عن تعذيبها أيضًا من قبل جدتها، قائلاً: “البنت حرمت من والدها الذي تعلقت به، ورأت كثيرًا”.

وناشد، البرلمان بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية، مطالباً شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بإبداء رأيه في القانون لسرعة إخراجه إلى النور.

وأكد، على أن الفقر هو السبب في واقعة جنة، ولولا الفقر ما رأينا مثل تلك الجرائم، وهذا ما تحاول الدولة جاهدةً القضاء عليها، مشددًا على أن صور الطفلة جنة المتداولة تدين الإنسانية في مصر.

تابع مواقعنا