الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشخيص وعلاج “الصرع” فى مؤتمر علمى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

القاهرة 24
سياسة
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 02:20 م

استهل قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشرى، بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، نشاطه العلمي فى الموسم الدراسي الجديد، بتنظيم مؤتمره النصف شهرى بعنوان ” المبادئ والطرق المختلفة فى التشخيص وعلاج حالات الصرع”.

وأقيم المؤتمر، تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء، وباشراف الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، والدكتورة فوزية أبو الفتوح، عميد كلية الطب،  إضافة إلى نخبة من الأطباء المتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

الدكتورة فوزية أبو الفتوح عميد كلية الطب بجامعة مصر
الدكتورة فوزية أبو الفتوح عميد كلية الطب بجامعة مصر

وصرح الدكتور سامح أحمد صقر، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، بطب جامعة مصر، أن المؤتمر حرص على مناقشة هذا الموضوع الهام، وذلك بهدف الوصول إلى التعرف على أحدث ما توصل إليه العلم، فى تشخيص وعلاج هذا المرض.

جدير بالذكر إن “الصرَع” عبارة عن خلل في نقل الاشارات الكهربائية في داخل الدماغ، وبالرغم من أن الاعتقاد الشائع، هو إن مرض الصرع يسبب دائما نوبة من الحركة اللاإرادية، وفقدان الوعي، إلا إن مرض الصرع في الحقيقة، يظهر بصور متنوعة جداً.

خاصة إن الحالات التي تظهر فيها العلامات المعروفة بالنوبة الصرعيّة، والتى تكون فى الغالب ضمنية، و تثير تصرفات غريبة وحساسية زائدة، كما أن تصرفات بعض المصابين بمرض الصرع تتسم بتشنجات حادة.

تابع مواقعنا