السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي عن واقعة الطفلة جنة: “لو الأطفال طلعوا مشوهين نفسيًا هنجد مجتمع من السفاحين” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 07:35 م

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على حادثة الطفلة جنة، قائلًا: “إحنا مطالبين بالدفاع عن بناتنا وأولادنا دلوقتي”.

وأضاف “الجندي”، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم الأحد، أنه لا بد من حالة اصطفاف مجتمعي من أجل القضاء على ظاهرة انتهاك حقوق الأطفال في مصر.

وتابع: “دي مش هيكفي فيها مجلس قومي، أو شرطة معينة، إنما لا بد إن المجتمع كله يبقى رقباء على بعضهم البعض، وقلنا إن الإرهاب علاجه الرقابة المجتمعية، وكذلك الفساد والغش وخرق النظام والنظافة وحماية المرأة والطفل”.

وعقب: “إنما عشان تقولي فيه جهاز أو شرطة معينة تواجه ده، فأنت بتحلم، المجتمع هو اللي لازم يحمي نفسه ومستقبله، الأطفال دول هما مستقبل البلد، لو طلعوا مشوهين نفسيًا هتجد مجتمع من السفاحين والقتلة والإرهابيين”.

وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أمس السبت، وفاة الطفلة جنة محمد سمير حافظ، 5 سنوات، ضحية التعذيب على يد جدتها، وذلك بعد توقف عضلة القلب متأثرة بإصابتها.

وفي وقت سابق، اليوم، كشف أشرف عبد الوهاب، محامي أسرة الطفلة جنة وأماني، ضحيتا التعذيب على يد جدتهما من ناحية الأم في المنصورة، تفاصيل إخلاء سبيل كافة المتهمين في القضية عدا الجدة “صفاء”.

وأوضح المحامى، أن الأب والطفلة “أماني” لم يوجها أي تهمة ضد الأخوال من الأساس بينما أثبتت الطفلة بعد الاستماع إليها في التحقيقات أن الجدة فقط هي من قامت بعمليات التعذيب.

وأضاف عبد الوهاب لـ”القاهرة 24“، أن الجدة “صفاء” موجه لها تعمة القتل العمد للطفلة “جنة” وتعذيب شقيقتها “أماني”، بينما حصل الاخوال على إخلاء سبيل نهائي من القضية باعتبار انهم غير موجه إليهم اتهام من الأساس.

وأكد عبد الوهاب، أن كشف الطب الشرعي لم يثبت حتى الآن تعرض الطفلة “أماني” لأي انتهاك جنسي ما يعزز فكرة توجيه تهمة التعذيب فقط للجدة، في الوقت الذي من المنتظر إصدار التقرير الطبي التفصيلي بعد يومين على الأكثر لإظهار حول ما إذا كانت الطفلة “جنة” تعرضت للاغتصاب والانتهاك الجسدي من عدمه، وهو في حال إثباته سيتم فتح القضية من جديد.

تابع مواقعنا