الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| أول جنحة نصب ضد المقاول الهارب محمد علي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 09:15 م

كلفت شركة ستايل للديكور، إحدى الشركات التي وقعت ضحية نصب المقاول الهارب إلى إسبانيا، محمد على، محاميها سمير صبري، لتحريك جنحة نصب ضد المقاول الهارب المذكور.

وقال سمير صبري، إن المدعو محمد علي، أوهم الشركة المجني عليها بأنه من كبرى الشركات التي تعمل في مجال المقاولات، وإنه أسندت إليه عمليات في مشروعات كبيرة تابعة لإحدى الجهات السيادية واستطاع بهذا الأسلوب من الاحتيال والنصب أن يتوصل إلى إبرام عقدي مقاولة من الباطن أولهما مؤرخ 7/6/2017 وثانيها مؤرخ 30/10/2017.

وقامت الشركة المجني عليها ،بإنهاء كافة الأعمال المسندة إليها وسلمتها بالفعل للمتهم محمد على، والذي بدوره وعد المجني عليه بالقيام بسداد كافة مستحقاته عن العقدين والتي بلغ مقدارها 11765668 جنيه (فقط إحدى عشرة مليون وسبعمائة وخمسة وستون ألف وستمائة وثمانية وستون جنيهاً مصرياً لا غير) ـ فور تقاضيه كافة مستحقاته من الجهة السيادية التي أسندت إليه الأعمال.

وتابع صبري: “فجأة اتضح للشركة المجني عليها أنها وقعت ضحية نصب واحتيال من جانب المدعو محمد على، حيث اكتشفت أنه قد تحصل على كافة مستحقات الشركة المجني عليها من هذه الجهة التي اأعى أنه يتعامل معها وبالكامل، وعندما تحقق المدعو محمد علي من علم الشركة المجني عليها بأنها وقعت ضحية نصب هي وشركات أخرى، ففر هاربًا للخارج وبدأ يرتدي قميص المعارض ومن إسبانيا حيث مكان هروبه، وبدأ يبث العديد من الفيديوهات التي تحرض على الدولة المصرية والتشكيك في شرف ونزاهة قيادات القوات المسلحة المصرية، بل وتمادى في الوقاحة والسفالة بأن أخذ يسب ويقذف رئيس الدولة والسيدة الموقرة حرمه، وأخذ يحرض مجموعة من الإرهابيين وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية على الخروج في مظاهرات والقيام بأعمال إجرامية وترويع المواطن المصري وتهديد أمن وسلام الدولة”.

وأردف: “بل وصل في تهديده إلى أنه سوف يقتحم مقرات الشرطة ومعسكرات القوات المسلحة، بعد أن تحصل على مبالغ من أجهزة مخابراتية خارجية وتمويلات من قطر وأجندات من كلاً من تركيا والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، وتمسكت الشركة المجني عليها بتطبيق أحكام المادة 336 من قانون العقوبات”.

وقدم سمير صبري، المحامي، المستندات المؤيدة لدعواه.

عاجل| بلاغ لنيابة أمن الدولة ضد محمد علي لدعوته القيام بثورة ونشر الفوضى

وفي وقت سابق، تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد المقاول الهارب للخارج محمد علي لتحريضه علي الفوضي وزعزعة امن واستقرار الوطن وترويع المواطنين والتحريض لقلب نظام الحكم.

وقال صبري:”يظهر المبلغ ضده هذا الكائن الفاشل ويعلن علي إحدي الفضائيات العميلة الممولة من دويلة قطر بإتخاذ ما وصفه بـ”خطوات عملية” لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعي أنه يخطط للثورة ضده وقال علي في أحد مقاطع الفيديو، التي بثها ليل السبت 14 سبتمبر إن “وقت الكلام انتهى”.

سمير صبري يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد محمد علي ووائل غنيم

وأضاف مقدم البلاغ:” أنه سيبدأ ثورة ضد الرئيس المصري ودعا محمد علي الشعب المصري إلى الوقوف خلفه ومساندته في ثورته المزعومه، داعيا الشعب إما أن يكون معه أو ضده، مضيفا “انتهى وقت الكلام ونريد أن نعيش” وزعم المقاول الفاشل الهارب للخارج أن الشعب معه وأن القوى السياسية تقف خلفه وكذلك الجيش والشرطة

وتابع مقدم البلاغ:”من جماع ماتقدم يتضح وبجلاء أن المدعو محمد علي العميل المتآمر ضد بلده يخطط ويدبر مع جهات أجنبية خارجية للسعي لقلب نظام الحكم في مصر، من خلال تحريضه على مؤسسات الدولة لمنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية ونشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد”.

وأكمل مقدم البلاغ:”وذلك من خلال مخططات خارجية مع بعض الأجهزة المخابراتية المعادية لمصر وقياداتها ومؤسساتها ، وهى نفس الأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية المقيمة في تركيا وقطر والتنظيم الدولي لتلك الجماعة”.

واختتم مقدم البلاغ حديثه قائلا:”مما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسا وبعد الاطلاع علي حافظة المستندات الموفقةاصدار الأمر بالتحقيق فيما تضمنه من وقائع مؤيدة بالمستندات وإصدار الأمر بإدراج المدعو علي قوائم ترقب الوصول وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

تابع مواقعنا