الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| النائب العام يحيل جدة الطفلة جنة للمحاكمة العاجلة بتهمة تعذيبها حتى الموت

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 11:22 م

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهمة صفاء عبدالفتاح، جدة الطفلة جنة، إلى محكمة الجنايات لضربها وتعذيبها الطفلتين جنة وشقيقتها أماني، وإحداث إصابات أدت لوفاة الأولى.

وفي وقت مبكر اليوم، أمرت النيابة العامة بشربين بمحافظة الدقهلية، اليوم، بإخلاء سبيل 5 من المتهمين بتعذيب الطفلة جنة محمد سمير، 5 سنوات، بينهم أخوالها.

واستعمت النيابة العامة، إلى كل من جد الطفلة لوالدتها “ع. م. ا”، 48 سنة، عامل، ووالدة الطفلة، “أ. ع. م”، 20 سنة، ربة منزل، و “م. ع. م”، 19 سنة، عامل، و”س. ع. م”، 15 عاما، عامل، و “ر. ع. م”، 14 سنة، عامل، والثلاثة أخوال الضحية ويقيمون بقرية بساط كريم الدين.

وتعرضت الطفلة جنة، للتعذيب على يد جدتها بالحرق، زاعمة أن السبب تبولها اللإرادي، ودخلت على إثر الإصابات المستشفى منذ أيام.

وطالب أبو الفتوح حلمي، عم الطفلة جنة ، ضحية التعذيب على يد جدتها بالمنصورة، النيابة العامة في المنصورة، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإلغاء قرار نقل أماني شقيقة جنة إلى أحد دور الرعاية.

وأضاف “أبو الفتوح”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن أماني في حاجة إلى والدها بعد تعرضها للتعذيب لمدة 10 شهور.

وأوضح عم الطفلة جنة، أن الطفلتين كانتا تعيشان مع والدهما حتى 10 شهور مضت، إلا أن أسرة والدتها والتي قامت بتعذيبهم، استلموهم بحكم محكمة، وبالقوة لتنفيذ الأحكام.

وأشار إلى أن محمد سمير، والد الطفلة، وهو كفيف، أراد رؤية بناته، وحينما ذهب لزيارتهم اعتدوا عليه بالضرب، إلا أنه على الرغم من ذلك كان يرسل بنفقتها كل شهر، إلا أنه فوجئ باتصال أن نجلته في المستشفى وهي مصابة بحروق.

وتابع عم جنة: “روحنا على مستشفى المنصورة، لقينا البنت حالتها خطيرة، وتم بتر قدمها لإنها كانت مصابة بغرغرينة، وروحنا عملنا محضر بحالة أماني بعد ما استلمناها وكانت مصابة بحروق أيضًا”.

وفي سياق متصل، أكد المحامي أشرف عبد الوهاب، محامي أسرة الطفلة جنة ضحية التعذب على يد جدتها، أن تقرير الطب الشرعي، وتقرير لجنة نسائية، أكدت على أن الطفلة جنة وشقيقتها لم يتم اغتصابهن، أو هتك عرضهم كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف “أشرف” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمدالباز، مقدم برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، أن النيابة انتهت منذ قليل من التحقيق مع الطفلة أماني، ومواجتها بتقرير الطب الشرعي.

وناشد محامي الطفلة، المحامي العام لنيابات المنصورة، والنائب العام المستشار حمادة صدقي، باستخدام روح القانون في حالة الطفلة جنة، وتسليمها لوالدها محمد سمير، وجدتها “أم هاشم” والدة والدها، مؤكدًا على العلاقة التي تربطها بهم.

وتابع المحامي أشرف عبد الوهاب، أن دور الرعاية لن تكون رحيمة بالطفلة أماني، مؤكدًا على أن الطفلة تعرض لتعذيب شاق لمدة 10 شهور، وفي حاجة لاحتضان والدها لها.

تابع مواقعنا