• بحث عن
  • محافظ البحيرة يفتتح مدرسة دمنهور العسكرية: “تحقق الإنضباط والإلتزام بين صفوف الطلاب”

    افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، صباح اليوم الإثنين، مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية العسكرية بنظام التأسيس العسكري، وحرص على المشاركة في الطابور الصباحي للطلاب.

    وتابع آمنة، تمام السرايا والكتائب والعرض العسكري لطلبة المدرسة وطابور العرض الرياضي وطابور الإشتباك والفنون القتالية بقواعد الإشتباك المتلاحم بدون سلاح والسلام الوطني الجمهوري.

    من جانبه قال محافظ البحيرة، إن المدارس الثانوية العسكرية تحقق الإنضباط والإلتزام العسكري، بين صفوف الطلبة واكتشاف الطلبة الموهوبين في كافة المجالات.

    لمواطني الجيزة.. فتح باب التقديم بالمدارس العسكرية الرياضية 2019/ 2020

    وأضاف آمنة خلال تصريحاته أثناء افتتاح المدرسة، أن المدرسة العسكرية، لها دور في توعية بدور قواتنا المسلحة في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومقدراته ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب.

    وبعد الافتتاح، تفقد المدرسة و 2 فصل تعليمي للتربية العسكرية مجهزين بمساعدات التدريب ولوحات تعليمية وبروجيكتور وشاشة عرض.

    وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم (لشئون التعليم الفني)، خلال احتفالية شركة الكازار، بإنتهاء البرنامج التدريبي الذي استهدف طلاب الطاقة الشمسية بنبان في أسوان، على تحويل 27 مدرسة فنية صناعية لتكون مدارس عسكرية.

    القوات المسلحة تساهم فى رفع كفاءة المدارس والمنشآت التعليمية بالإسكندرية

    وأوضح “مجاهد” أن الطالب ملزم بالحضور بشكل كامل، وغياب الطالب عن المدرسة قد يتسبب له في عدم دخول الامتحان، وتعتبر مقررات التربية العسكرية مادة نجاح ورسوب للطالب؛ حيث يقوم الطالب بأداء الامتحان بها قبل الامتحانات النظرية.

    وأوضح نائب الوزير للتعليم  الفني، أنه إذا لم يتمكن من النجاح واجتياز الامتحان في هذه المادة، فلن يتمكن من دخول الامتحانات بعد ذلك، وأن هناك رؤية للوزارة خلال العام المقبل، بحيث يكون هناك مدرستين عسكريتين بكل محافظة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق