السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بن سلمان: “الصحفيون لا يشكلون خطرًا على السعودية.. والتعذيب مرفوض”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 11:42 ص

أكد الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد السعودي، أنه يتحمل كامل المسؤولية حول عملية مقتل المواطن السعودي الصحفي جمال خاشقجي، إذ تسبب الحادث في إيلام العالم أجمع وفي القلب منه المملكة العربية السعودية ومسؤوليها، مشددًا على أنه يتابع بنفسه التحقيقات.

وأضاف بن سلمان في حوار مع شبكة cbs الأمريكية، أنه يؤلمه انطباع أنه ضد حقوق الإنسان والمرأة، حيث أنه من أشد الداعمين ويهدف بشكل كبير لتمكين المرأة السعودية والاهتمام بحقوق الإنسان، نافيًا أي تعذيب قد يكون تعرضت له ناشطات سعوديات محبوسيات في المملكة، بينما أكد ان المسؤول الوحيد عن الإفراج عنهن هو المدعي العام السعودي.

وأفاد الأمير محمد بن سلمان، بأن أسعار النفط ستقفز إلى “أرقام هائلة” إذا لم يتحد العالم لردع إيران، مضيفاً “نفضل الحل السياسي السلمي لحل الخلاف مع إيران عوضا عن الحل العسكري”.

محمد بن سلمان: أتحمل كامل المسئولية عن مقتل جمال خاشقجي

وأشار ولي العهد إلى أن هجوم أرامكو عمل أحمق لأنه استهدف 5% من إمدادات العالم، وأن الهدف الإستراتيجي الوحيد لإيران خلف هذه الهجمات هو إثبات أنهم “أغبياء”.

وأضاف ولي العهد: “السعودية دولة يحكمها القانون، بعض الأنظمة قد أختلف معها شخصياً لكن طالما هي فاعلة يجب احترامها حتى يتم تعديلها”.

وأكد ولي العهد: “أن مهمتنا العمل ليل نهار لجعل مستقبل السعودية أفضل بكثير من أي شيء حدث في السابق”.

وحول اليمن، شدد الأمير محمد بن سلمان على أنه:”إذا أوقفت إيران دعمها سيكون وقتها الحل السياسي في اليمن أسهل بكثير”.

وأضاف الأمير: “أدعو الجميع لزيارة السعودية ورؤيتها واقعياً ومقابلة المواطنين والمواطنات ليحكموا بأنفسهم علينا”.

تابع مواقعنا