الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية تعلن بدء تطبيق نظام المقرر الإلكتروني بالفصل الدراسي الثاني

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 10:13 ص

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، تطبيق نظام المقرر الإلكتروني بدلًا من الكتاب الورقي بمرحلة البكالوريوس بجميع الكليات، اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات.

وذلك فى إطار سعي الجامعة المستمر لتطوير نظام المقررات لتتماشى مع نظام الدراسة الحديث.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، أعمال التطوير بمدرج الدكتور مصطفى أبو زيد، والذي يعتبر من أكبر المدرجات بمجمع العلوم الإنسانية ويتسع لـ 1500 طالب، يرافقه الدكتور أمين مصطفى عميد كلية الحقوق، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وفى كلمته أكد الكردى أن كلية الحقوق تعد أحد أعمدة جامعة الإسكندرية التى تقدم الدعم الفنى والاستشاري والقانونى من خلال وضع اللوائح والقوانين التى تعتمدها الجامعة، وأشار إلى النقلة النوعية التى تشهدها الكلية الآن فى التحول لنظام الساعات المعتمدة ببرامج اللغة الإنجليزية والفرنسية والقسم العام الذى يبدأ فى التحول لنظام الساعات المعتمدة بداية من العام الدراسى القادم 2021/2020.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية كان لها السبق فى التحول لنظام الساعات المعتمدة بمرحلة الليسانس والبكالوريوس على مستوى الجامعات المصرية، حيث يتيح هذا النظام للطالب التحرك بسهولة فى المقررات الدراسية خلال فترة دراسته.

كما أشار إلى الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بجميع كليات الجامعة، وأعلن عن استحداث نظام النبض الإليكترونى للبوابات مما يتيح الطلبة الدخول من اي بوابة من خلال الكارت الذكى والذى يبدأ تفعيله من الشهر القادم.

وعلى هامش الافتتاح دار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة والطلاب ناقش خلالها المشاكل التى تواجههم واستمع لاقتراحاتهم ورؤيتهم لتطوير المنظومة التعليمية.

تابع مواقعنا