الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنازة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك بحضور العديد من قادة العالم

القاهرة 24
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 05:52 م

أنتهت اليوم الأثنين، مراسم الجنازة الرسمية  للرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، وذلك بحضور ثلاثين من قادة العالم، بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حضر قادة العالم إلي ثاني أكبر كنيسة في العاصمة الفرنسية لحضور مراسم الجنازة التي شهدها اكثر من ألفين مدعو، منهم الرئيس الروسي بوتين، ورئيس وزراء المجري فيكتور أوربان، ورئيس الوزراء الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، والكونغولي دينيس ساسو نغيسو، كما شارك في المراسم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وفق ما أوضح قصر الإليزيه.

وقد أُعلنت فرنسا، أن يوم الإثنين هو يوم حداد وطني في فرنسا وسيتم وقوف دقيقة صمت في الإدارات والمدارس الفرنسية، فيما حضر الرئيس إيمانويل ماكرون مراسم تكريم عسكرية وجنازة رسمية اقيمت في كنيسة سان سولبيس في باريس.

وتم أعلان وفاة شيراك الخميس عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعد معانا مع المرض منذ سنوات، وسارع العديد من الشخصيات عبر العالم إلى تقديم التعازي والتكريم، وبينهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

أثارت وفاة شيراك الخميس عن 86 عاماً، الانسان الذي كان محبّاً للحياة والسياسي اليميني المريض منذ سنوات طويلة، حزناً كبيرا في فرنسا التي ترأسّها لمدة 12 عاماً (1995-2007) بعدما شغل منصب رئيس بلدية باريس من 1977 إلى 1995.

تابع مواقعنا