الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة Dmail ترد على تبعيتها لجهات سيادية وهل يتم مراقبة البريد الإلكتروني؟! (بيان)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 01:17 م

نشرت شركة Dmail اليوم الاثنين، بياناً صحفياً عبر موقعها، لتوضيح ما تم نشره من أخبار عن إطلاقها لأول بريد إلكتروني مصري.

وقالت فى بيانها:”لاحظنا خلال اليومين السابقين الاهتمام الواسع بالتطبيق ونشر الكثير من التعليقات التي استمتعنا بقراءتها لما تتمتع به من روح الفكاهة التي نتميز بيها جميعا كمصريين، رسمتم البسمة على وجوهنا في ظل أكثر الأوقات صعوبة وهو قبيل الإطلاق الرسمي للخدمة، شكرا لكم”.

وتابعت فى بيانها:”ولكننا وجدنا أن الكثير من الناس لم يدركوا معنى Dmail ومن الواجب علينا أن نقدم أنفسنا لكم بشكل أكثر تفصيلا:

-يرمز الحرف D إلى Decentralized أي لا مركزي، أي أن البيانات (نصية – ملفات) ورسائل البريد الإلكتروني يتم تخزينها بصورة لا مركزية ولا يتحكم فيها أي جهة أو مؤسسة ولا حتى نحن من قام بتطوير التطبيق، أنما مملوكة بالكامل لصاحبها وفي أي وقت يريد المستخدم ترك التطبيق لا يحتاج مسح أي شيء من بياناته الخاصة بالتطبيق لأنها ببساطه لا يتم تخزينها في خوادم (servers) خاصة بنا”.

-كل البيانات الخاصة بالمستخدم يقوم المستخدم بحفظها فيما يسمي Blockstack Gaia storage system او يمكن  للمستخدم حفظها على cloud storage أو وحدة التخزين الخاصة به، ويمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل الفنية على هذا الرابط https://docs.blockstack.org/storage/overview.html.

شركة Dmail

–يتم تشفير كافة البيانات بمفاتيح تشفير مملوكة بالكامل للمستخدم وليس للتطبيق أي مستوي من مستويات التحكم فيها.

-يعتمد Dmail على التقنيات التي توفرها الشركة Blockstack التي تساعد على تقديم تطبيق يحافظ على خصوصية وامان المستخدمين.

–التطبيق مملوك بالكامل لشركتنا وبنسبة 100٪ والمؤسسين هم مصريين، والشركة ذات مسؤولية محدودة ولا يوجد من المؤسسين أي جهات سواء حكومية آو غير حكومية.

–تم إطلاق النسخة الأولية من التطبيق في يوليو 2019 ونال التطبيق العديد من الجوائز خارجيا ويحظى باهتمام عدد كبير حيث وصل عدد مستخدمي النسخة الأولية (MVP) أكثر من 3500 مستخدم من أكثر من 110 بلد على مستوي العالم أغلبهم من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن مشكلة خصوصية بيانات البريد الإلكتروني من أحد أكبر المشاكل التي تواجه المستخدمين للإنترنت علي مستوي العالم.

–يتيح التطبيق إرسال العملات المشفرة باستخدام تقنية ال BTC Lightning Network، حيث آنها من أكبر الخصائص التي نالت استحسان المستخدم الخارجي وبالأخص الـFreelancers، ومع الإطلاق الرسمي سيتم تحديد هذه الخدمة في البلدان التي تقنن العمل بالعملات المشفرة، وسيتم توفير الخدمة تباعا في أي بلد تقنن وتستخدم العملات المشفرة.

ما لا تعرفه عن تطبيق الجديد البريد الإلكتروني المصري 

شركة Dmail عن البداية

  • تم عرض Dmail والتحدث عنه في العديد من المواقع التقنية المهتمة بالـBlockchain على مستوي العالم ويمكنكم الاطلاع على هذه المقالات من على موقعنا.

وأكمل بيان الشركة، وأخيرا وليس آخرا عمل فريق التطوير من خيرة شبابنا على هذا المنتج طوال الـ 6 أشهر الماضية دون كلل أو ملل وفي أشد الظروف صعوبة، وبحماس للفكرة قل ان تجده في هذا الوقت، ونال التطبيق احترام العالم الخارجي ونستقبل يوميا عشرات الرسائل التي تحتوي على العديد من الخصائص التي يطلبها المستخدمين ونقوم بدراستها بعناية وتنفيذ الممكن منها.

واختتم بيان الشركة:”نعلم آننا في أول الطريق، لكن إيماننا بالفكرة سيظل هو الحافز الأكبر للاستمرار”.

تابع مواقعنا