الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا بجامعة القناة.. انطلاق المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 03:11 م

تنطلق صباح الغد، الثلاثاء، بجامعة قناة السويس، ومن داخل معامل الاقتصاد المنزلي بكلية التربية- المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر”.

وذلك تحت إشراف الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وذلك من خلال سلسلة دورات تدريبية وورش عمل مجانية مقسمة على محاضرات وساعات تدريبية محددة.

وأكد الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس الجامعة، أن مشاركة الجامعة بالمبادرة يمثل تعزيزًا لدورها المجتمعي الأصيل، واستراتيجيتها الواضحة في خدمة وتنمية المجتمع.

وأوضح أن المبادرة تهدف لتوظيف الإمكانات العلمية والبشرية في تطوير الصناعة، والنهوض بها، من خلال تأهيل الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتشارك بها كليات التربية، والزراعة، والطب البيطري، والحاسبات والمعلومات والهندسة بخطة تدريبية زمنية تستمر من أول اكتوبر 2019، وحتى أواخر مارس 2020، وتستهدف المبادرة الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية، وتوظيفها في الابتكار، والانتاج وتنمية المجتمع.

كما تهدف لتوفير العمالة المدربة والتكيف مع التغيير في احتياجات سوق العمل، والقضاء على البطالة، مع تمكين المرأة وتشجيعها على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة بأقل تكلفة، والتأكيد على قيمة المشروعات الصغيرة و دورها في رفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية.

تابع مواقعنا