الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصيلحي” يزف بشرى سارة للمواطنين بخصوص بطاقات التموين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 01:01 ص

قال علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه كان من المهم أن يكون لدينا قاعدة بيانات متكاملة بالنسبة للمستفيدين من بطاقات التموين، مشيرًا إلى أنه كان من المهم معرفة وصول الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”،  هناك بشرى سارة المواطنين خلال الفترة المقبلة، أولهما إنه سيتم إضافة الزوجة المحرومة إلى بطاقات التموين، كما سيتم  إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة أيضًا، مؤكدًا إنه عرض على الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين الفترة المقبلة وهناك شبه موافقة على القرار.

وتابع، أن هناك 1.7 مليون مستفيد من بطاقات التموين، وتم استقبال 680 ألف تظلم وجاري النظر فيهم، مؤكدًا إنه خلال الأسبوعين القادمين لم تسمع عن أي مشكلة بخصوص بطاقة التموين.

وزير التموين: “زمن ضرب البطاقات التموينية انتهى”

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مركزي خدمة المواطنين بكل من قليوب وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بحضور المحافظ وعدد من قيادات الوزارة وأعضاء مجلس النواب.

وأكد المصيلحي، خلال الافتتاح، أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي تشهدها الدولة لتطوير حوالي 550 مكتبًا على مستوى الجمهورية، تيسيرًا على المواطنين وفي إطار التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة.

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات دقيقة جدًا ولم يعد مثلما كان سابقًا أن يقوم شخص بـ “ضرب” البطاقات لأكثر من فرد: “زمن ضرب البطاقات التموينية انتهى”.

وأضاف الوزير، أن مكاتب الخدمة تأتي في إطار خطة طموحة تلبية لتسهيل الإجراءات على المواطن، مطالبًا العاملين بهذه المكاتب بالتيسبر على المواطنين وعدم إرجاعهم دون جدوى.​

تابع مواقعنا