الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إطلاق تطبيق جديد لرعاية الأيتام.. والاسم يثير الجدل والاستياء

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 05:03 م

أطلق شاب مغربي يُدعى جلال، تطبيق جديد لرعاية الأيتام حمل أسم “يتيمي”، وعلى الرغم قبول الفكرة لدي الكثير كمساهمة فى رعاية الأيتام إلا أن الأسم مازال يحمل العديد من علامات الأستفهام.

وقال جلال فى منشور له عبر صفحته على “فيس بوك” معلنًا عن التطبيق الجديد: “اليوم مش عادي بالنسبة لي .. أُعلن فيه عن مشروعي الجديد مشروع يتيمي  أول تطبيق على مستوى العالم لكفالة وخدمة ورعاية الأيتام”.

وتابع: “يُمكّنك من إختيار وكفالة من تريد من الأيتام ومتابعتهم بشكل دقيق والتدخل في عملية التربية والتوجيه في ما يخص المسار الدراسي والرياضي والثقافي”.

وأردف جلال: “لكل يتيم تكفله صفحة له خاصة فيها كل المعلومات اليومية عليه Fil d’actualité بحال شبكات التواصل الإجتماعي”.

وكشف، أن التطبيق يوفر للكافل منصة معلومات عن اليتيم دقيقة ومفصلة مع تحديث يومي وأسبوعي وشهري لكل ما يتعلق به مع حزمة من الإشعارات Notifications تصلك على هاتفك تتعلق بالكافل وبمن يكفل من أيتام وبالمناسبات التي تهم العمل الإجتماعي عمومًا، مبينًا أن التطبيق يُتيح إمكانية أداء المساهمات الشهرية والسنوية بالبطاقات الإلكترونية بشكل سهل مع إمكانية تصفح أرشيف المساهمات والحصول على تقارير دورية.

وأضاف، أن التطبيق سيُوفر منح دراسية للنوابغ من الأيتام لإكمال دراساتهم العليا، متابعًا: “التطبيق فيه ديكشي زوين بزاف .. شوفو الموقع”.

وواصل جلال: “التطبيق اكتمل ونحن في المرحلة التجربية ونسعد ونتشرف بإستقبال كل توجيهاتكم وملاحظاتكم”.

يهدف تطبيق “يتيمي” إلى:

– توفير منصة للكافل لمتابعة مَن يكفل مِن الأيتام بشكل يومي، بعد عملية التخيير التي تعطي للكافل نبذة مختصرة عن اليتيم مع كل معلوماته الشخصية. – متابعة كل ما يتعلق بحياتهم الشخصية (الدراسة، الرياضة، الصحة، التربية، الهواية ..). – توفير فضاء للتعليق والإرشاد ليُسهِم الكافل إلى جانب الدعم المادي في دعمٍ تربوي ونفسي ومعنوي لليتيم.

– التطبيق يوفر للكافل حزمةً مِن الإشعارات الخاصة بالمناسبات السنوية المتعلقة بالعمل الإنساني عموماً وبكفالة الأيتام خصوصا، بالإضافة إلى إشعارات تتعلق بعملية الإسهام المادي بشكل دوري، وأخرى تتعلق بالأخبار الجديدة عن الأيتام الذين يكفلهم، وإشعارات تتعلق بالكافل.

– كما يتيح التطبيق إمكانية أداء الإسهامات الشهرية والسنوية بالبطاقات الإلكترونية بشكل سهل، مع إمكانية تصفح أرشيفها، إضافة إلى إشعارات تتعلق بالتذكير بفوات مواعيد الإسهام عند حصول التأخر من الكافل.

 

تابع مواقعنا