الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الرحيم علي يطالب برفع سقف الحريات لوسائل الإعلام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 05:47 م

طالب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، الحكومة والنواب بالتكاتف من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتوسيع دائرة الحريات والاهتمام بتحسين المجال السياسي العام.

وأكد علي، فى تصريحات صحفية اليوم، على إعطاء أولوية قصوى لتشغيل الشباب فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإزالة جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام الشباب، لإقامة هذه المشروعات للحد من أزمة البطالة خاصة لدى خريجى الجامعات والمؤهلات المتوسطة، إضافة الى رفع سقف الحرية خاصة في مجال الإعلام لكي يستعيد ريادته بالمنطقة، ويقضي على آفة الاستعانة بالسوشيال ميديا في تكوين وتشكيل الرأي العام.

مجلس النواب: “ستكون لنا وقفة شديدة مع الحكومة.. ولن نسمح بتصدير المشاكل للرئيس”

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن المجلس ستكون له وقفة شديدة مع مسؤولي الحكومة، وذلك في معرض تعليقه على كلمات بعض الأعضاء، في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للمجلس، اليوم الثلاثاء.

أكد رئيس المجلس، أن البرلمان لن يترك مصالح الشعب بعيدة عن القاعة، حيث سيكون بابا لمحاسبة كافة المسؤولين التنفيذين، مشيرًا إلى عدم السماح لتصدير مشاكل لرئيس الجمهورية.

وأضاف خلال كلمته بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس، أن المجلس ستكون له وقفة شديدة مع مسؤولي الحكومة، وذلك في معرض تعليقه على كلمات بعض النواب، قائلا:” عليهم (مسؤولي الحكومة) تحمل المسؤولية، وأن يحنو على الشعب الذي ينتظر منهم الكثير”.

وشدد رئيس المجلس بضرورة تفعيل الأدوات الرقابية، لصالح المواطنين، قائلًا:”التاريخ لن يرحمكم.. التاريخ لن يرحم هذا المجلس إذا ترك التنفيذيين بهذه الصورة”.

مجلس النواب: لجان البرلمان ستعد تقارير عن اهتمامات ومشاكل الجمهور العام

 

تعهد مجلس النواب

تعهد الدكتور علي عبد العال، أن تكون قاعة البرلمان بدور الانعقاد الخامس منبرًا حرًا للجميع على مستوى الأغلبية والأقلية والمستقلين وساحة رحبة للرأي والرأي الأخر، ولن تحجب رؤية طالما كانت مصر هي المناط ومصلحة شعبها هي الهدف والغاية بإيمان كامل بأن المسار الديمقراطي ليس تناحر شخصي نهدر الجهد والوقت فيه ولكن تحاور موضوعي من أجل الأفضل والأحسن.

جاء ذلك في كلمته بانطلاق دور الانعقاد الخامس اليوم الثلاثاء، مؤكدًا على أن نبدأ اليوم أعمال الدور الخامس والأخير للفصل التشريعى الأول برصيد ضخم من إنجازات أدوار الانعقاد السابقة، بذل الأعضاء فيها كثيراً من الجهد والعطاء المتميز، المستند إلى الفكر المستنير، وجعلوا من حب مصر ومصالح شعبها قبلتهم، ومن الحكمة والرشاد أساساً لقراراتهم.

تابع مواقعنا