الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا الثقافة والري يبحثان سبل التعاون لافتتاح المركز الثقافي الافريقي بأسوان (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 12:38 م

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري وبحثا سُبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بينهما تمهيدأ لافتتاح المركز الثقافي الافريقي بمتحف النيل كوسيلة للتواصل والتلاقى بين شعوب القارة السمراء فى احد معالم مصر التي تعد رمزا يعبّر عن إرادة المصريين لبناء المستقبل.

كما تناول اللقاء مسارات نشر ثقافة التوعية بترشيد استهلاك المياه من خلال عدد من الانشطة الثقافية والفكرية والمعرفية الموجهة للنشء والشباب وأيضا سبل التعاون فى نشر الوعي بترشيد المياه.

قالت عبد الدايم ان المركز الثقافي الافريقي المقام بمتحف النيل بأسوان يعد منبراً جديداً للتواصل ونقطة تلاقى لوجيستية للابداع الافريقى ويؤكد تمسك مصر بجذورها الممتدة فى القارة السمراء ، واكدت على تقديم الدعم الكامل للمركز من خلال تزويد مكتبته بعدد من الترجمات وكتب الادباء والمفكرين الافارقة.

وكذلك إعداد برنامج ثقافى وفنى يعكس الوان ابداعية متنوعة من كافة ارجاء القارة بالاضافة إلى المساهمة فى نشر الافلام الوثائقية التي انتجتها وزارة الري للتعريف بالدول الافريقية وعاداتها واهم الموروثات الشعبية لها من خلال المواقع الثقافية المنتشرة بمختلف المحافظات ولفتت إلى اهمية لقاء الثقافات وحوار الحضارات موضحة أن الثقافة بدورها ترسم محاور جديدة للابداع وتساهم في الاستنارة الفكرية التي تعزز القيم والمبادئ الايجابية للمجتمعات.

ومن جانبه ثمن وزير الموارد المائية والرى دور الثقافة فى التوعية المجتمعية مشيراً الى اهمية توظيف المجال الثقافي فى توطيد التواصل بين الشعوب بما نمتلكه من مكونات فكرية ومعرفية ، وأوضح أن المركز يضم مسرحا مكشوفا يسع 2500 مشاهد ، مكتبة عامة ، قاعات عرض متحفية واخرى رقمية وعدد من الفضاءات التي تصلح لاستضافات العديد من الفعاليات .

تابع مواقعنا