• بحث عن
  • وزير التعليم العالي: البابا تواضروس يعشق سماء وتراب مصر ونعمل لتخريج شاب مصري واع وناضج

    قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن كل منتسب للتعليم العالي يسعد بقداسة البابا تواضروس، مرحبا به.

    وأشار إلي أن البابا رجل انسان وحكيم وعاشق لمصر وشعبها وسماءها وارضها، وله مواقف واثر وقدوة في مواقف كثيرة في الوطن، هو والأزهر الشريف.

    وأضاف عبد الغفار، في كلمته في ندوة في حب مصر، اليوم، الثلاثاء بجامعة حلوان، بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، وذلك لتكريم قداسته وتوقيع بروتوكول تعاون بين الكنيسة القبطية والجامعة، انه يقتبس من البابا حديثه عن ان بناء الانسان لابد ان يكون من خلال تكاتف اجهزة الدولة، ومنها المؤسسات التعليمية والازهر الشريف والاحزاب السياسية والمجتمعات المدنية لتخريج شاب مصري واع وناضج.

    وتابع عبد الغفار، أن توقيع الاتفاقية تسعي لوجود شراكات متعددة الاطراف، وأن الكنيسة المصرية متواجدة والجامعات في محافظات مصر لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، لافتا أن مقدرات الجامعات المصرية في وجودها، وانهم ثورة نستغلها لنهضة الوطن.

    واستكمل، أنه تم انشاء جامعات جديدة في مطروح والاقصر والوادي الجديد وقريبا في الغردقة لاتاحة فرص تعليمية في كل ربوع الوطن وتقديم تخصصات جديدة وفروع جديدة، وكذلك دعم الجامعات المرتبطة بالصناعة والبحث العلمي.

    هذا ومن المقرر أن توقع جامعة حلوان بروتوكول تعاون مع الكنيسة، كما أنه من المقرر أن تقوم جامعة حلوان بتكريم قداسة البابا تواضروس بعد انتهاء الكلمة وفعاليات توقيع البروتوكول، وسط حضور من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والقيادات بها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق