الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحدهم بدأت من المطبخ المصري.. قصص نجاح خبرائنا بالخارج المشاركين في “مصر تستطيع” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 10:39 ص

بخبراتهم ونجاحاتهم جاءوا ولم يترددوا كثيرا، جاءوا ملبين دعوة مصر التي وجهتها لهم السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ليساهموا بخبراتهم وعلمهم ونجاحاتهم في المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج الذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، خلال يومي 16 و17 أكتوبر المقبل.

يستعرض “القاهرة 24” في ذلك الإطار عدداً من النماذج الناجحة والمشاركة في المؤتمر:

‎تايلور.. قصة نجاح بدأت من المطبخ المصري لشركة عالمية

نادية تويلور
نادية تويلور

سيدة أعمال مصرية، تدعى نادية تايلور، لها أنشطة اجتماعية كبيرة بأستراليا، بدأت رحلة النجاح بتغليف الأغذية وتعبئتها داخل مطبخ منزلها، وأسست شركة “tna” وتحولت إلى واحدة أكبر العاملين في مجال تعبئة الأغذية وصناعة معدات التعبئة والتغليف على مستوى العالم.

قصص ناجحة.. أبناء مصر ينقلون تجاربهم بالخارج في “مصر تستطيع بالاستثمار والتنيمة”

تحلت “نادية” بالإرادة والصبر حتى حققت حلمها، وأصبحت سيدة أعمال لها دور مؤثر الأوساط الاقتصادية الأسترالية، ونالت هي وزوجها جائزة الأعمال للمهاجرين، وهي واحدة من أكبر الجوائز في أستراليا التي تمنح لرواد الأعمال من المهاجرين.

وتمتلك سية الأعمال المصرية، خبرة واسعة في مجال العلاقات العامة وتطوير الأعمال وإدارتها، وتتمتع بشخصية رائدة في الأعمال الخيرية للاعتناء بالأطفال الأكثر احتياجا والمشردين في عدد من الدول.

رستم .. خبير شئون التمويل ومدرب شباب البنك الدولي لتطوير أدائهم المهني

أحمد رستم مصر تستطيع

أحمد رستم مصر تستطيع
أحمد رستم مصر تستطيع

‎أحمد رستم، يشغل منصب خبير أول شؤون التمويل والقطاع المالي في البنك الدولي بقطاع خبراء التمويل والأسواق لمنطقة جنوب آسيا، ويترأس فرق مشروعات تنمية القطاع المالي وتطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للقطاع المالي ونظم المدفوعات وتمويل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك لكل من أفغانستان، وبنجلادش، والأردن، وجزر المالديف.

صاحب اختراع “الهراس أمير”.. الهجرة تكرم العالم الراحل عبد الحليم عمر بمؤتمر “مصر تستطيع”

يشرف “رستم”، على تنفيذ مشروعات التضمين والابتكار المالي وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك كل من مصر، والأردن، وتركيا، وفلسطين، واختير عضوا ببرنامج التطوير المهني لشباب الموظفين بالبنك الدولي كمدرب تطوير الأداء المهني لشباب الموظفين.

 

الشريف.. قصة نجاح مصرية شغلت مناصب قيادية الوكالة الأمريكية للتنمية

 

إيمان الشريف مصر تستطيع
إيمان الشريف مصر تستطيع

تشغل إيمان الشريف منصب السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، ورئيس تنفيذي لمؤسسة الشرق الأوسط في لندن، والتي قادت مشروعاً بين المملكة المتحدة وهيئات سوق المال بكل من مصر والأمارات ولبنان والمملكة العربية السعودية، لإنشاء نسخة طبق الأصل لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، بهدف تقديم التعليم المهني المستمر (CPD) الإلزامي لمختلف شركات السمسرة لضمان المستوى الاحترافي في مثل هذه الصناعة.

كما تعمل كعضو بمجلس الإدارة في العديد من الشركات الدولية منها أنفراكون، وشيمكو إنترناشيونال، فضلا عن أنها تمتلك  خبرة كمستشار الاتصالات في مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (CMD) وعملت عن قرب مع رئيس هيئة سوق المال.

مصر تستطيع.. تفاصيل الإعداد لتأسيس صندوق استثمار المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية

وشغلت منصب مدير تطوير الأعمال في المكتب الطبي لسفارة جمهورية مصر العربية في لندن استخدمت فيها الخبرات البريطانية لقيادة برامج التعاون في المجال الطبي لتحسين الخدمات الطبية داخل مصر مثل التمريض، وخدمات الإسعاف، والجراحات العامة.

تابع مواقعنا