الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة لـ”الكاف”: نأمل أن يكون قراركم لمصلحة الزمالك وليس جينيراسيون

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 04:32 م

أعرب اتحاد الكرة المصري ، أن يتوصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،  للقرار الصواب فيما يتعلق بأزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي في دور أبطال إفريقيا، مؤكدًا على ثقته في أن القرار سيكون لمصلحة نادي الزمالك المصري وفق المكاتبات الرسمية.

وأوضح اتحاد الكرة، أن أزمة المباراة لها علاقة بكونها بحضور جمهور ومن الصعب إقامتها في نفس موعد مباراة الأهلي وكانو سبورت، معلقًا على استفسار الـ”كاف” فيما يتعلق بإقامة مباريات الدوري العام في ملاعب القاهرة.

بيان اتحاد الكرة للرد على “الكاف” جاء كالتالي:

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على موقفه الثابت والداعم لكل الأندية المصرية المشاركة في بطولات خارجية، إضافة إلى التزامه التام بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل ما يتعلق بصالح الوطن، كما أن العلاقة الوطيدة التي تجمع الاتحاد المصري بالاتحادات القارية والإقليمية محل اهتمام وحرص من جميع المسئولين في الدولة.

وعلى هذا الأساس لم يكن أمام الاتحاد المصري لكرة القدم خيار آخر وفق ما ورد إليه من مكاتبات من الجهات المعنية بعدم إقامة مباريات بحضور جماهيري الأسبوع الماضي سوى بستاد برج العرب حماية للجماهير، لا سيما أن ستاد برج العرب قد شهد نجاحًا كبيرًا لدى استضافته لنهائي بطولة كأس مصر ومباراة السوبر بحضور جماهيري.

وفق ذلك تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري والأهلي والزمالك والمصري وجميعها من الأندية ذات الشعبية الكبيرة خاصة الأهلي والزمالك اللذين تشهد مباريات كل منهما إقبالاً جماهيريًا.

كما تصادف أن تكون هذه الأندية عليها مواجهة منافسيها بالملاعب المصرية في توقيتات واحدة، وهو ما تفهمه الاتحاد الإفريقي فأصدر قراره بنقل مباراة الزمالك مع جينيراسيون بطل السنغال إلى برج العرب، مثلما تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري مع العربي الكويتي ضمن البطولة العربية، والأهلي مع كانو سبورت ضمن بطولة الأبطال الإفريقية، والمصري مع ماليندا ضمن الكونفيدرالية الإفريقية.

تحاد الكرة يكشف كواليس أزمة مباراة الزمالك جينيراسيون فوت

ولما كان من الصعب إقامة مباراتين يكون الأهلي والزمالك طرفًا في كل منهما في يوم واحد بملعب واحد، فقد أقر الاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي تأجيل مباراة الزمالك لمدة 24 ساعة.

أما فيما يتعلق باستفسار الاتحاد الإفريقي حول إقامة مباريات ضمن مسابقة الدوري المحلي بملاعب القاهرة في التوقيت نفسه، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يهمه أن يؤكد على أنه لم يتوان في الرد سريعًا ورسميًا بأن المباريات المشار إليها لعبت جميعًا بدون حضور جماهيري، حيث كانت أطرافها أندية غير جماهيرية بعكس الموقف فيما لو كانت أطراف بها تتمتع بشعبية كبيرة مثل الزمالك والأهلي يتوقع أن يكون لمشاركتها تواجد جماهيري كبير.

 

تابع مواقعنا