الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفالات ضخمة في الصين بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجمهورية

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 03:03 م

استعرضت الصين اليوم الثلاثاء قوتها بعرض عسكري هو الأكبر في تاريخ البلاد بمناسبة الذكرى السبعين لقيام النظام الشيوعي.

وضم العرض العسكري في العاصمة الصينية بكين اكثر من 15 ألف عسكري ومئات الدبابات والطائرات الحربية، بحضور أعلى المسؤولين في البلاد الذين تجمعوا على شرفة ساحة تيان أنمين من حيث أعلن الزعيم الصيني ماو تسي-تونغ تأسيس الجمهورية الشعبية في 1 أكتوبر 1949.

وأعلن رئيس الصين شي جينبينغ، مرتديًا زي ماو، إطلاق الاحتفالات “لا شيء يمكن أن يزعزع أسس أمتنا العظيمة لا شيء يمكن أن يمنع الأمة والشعب الصنيين من المضي قدمًا”.

وانطلقت الاحتفالات الضخمة بهذه المناسبة بـ70 طلقة مدفعية أطلقت من ساحة تيان إنمين التي ازدانت بملصقات عملاقة كتب عليها “العيد الوطني 1949-2019”.

الصين: شركاتنا تواجه مصاعب عديدة بسبب الخلافات التجارية

احتفالات الصين

تلا العرض العسكري مرور موكب كبير يضم 100 ألف شخص يسيرون حول 70 مركبة خاصة بالمهرجان، مع راية وطنية عملاقة وصورة لماو وانتهى اليوم بعرض للألعاب النارية أطلقت من ساحة تيان إنمين.

وقد تجمع آلاف المشاركين في ساحة تيان أنمين، ملوّحين بالرايات الحمراء مع مرور الرئيس الصيني أمام قوات العرض العسكري، قبيل بدئه، وهو أكبر عرض نظم على الإطلاق، بحسب صحيفة “جلوبال تايمز” القومية.

افتتحت مروحيات العرض العسكري بتشكيلها رقم “70” في سماء العاصمة الصينية التي تعلوها سحابة من التلوث. واستعرضت أهم التقنيات العسكرية الصينية، خصوصًا الصاروخ النووي العابر للقارات “دي إف-41″، الذي يعرض للمرة الأولى. وهذا الصاروخ الذي يبلغ مداه 14 ألف كلم يمكن نظريًا أن يصل إلى الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا