الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي للمسنين.. انتصار السيسي تشيد بجهود الآباء والأمهات في الارتقاء بالمجتمع

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 02:27 م

أشادت السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل وجهود الآباء والأمهات وكل الأجيال السابقة، وذلك في اليوم العالمي لكبار السن.

ونشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” فى اليوم العالمى لكبار السن، علينا أن نشيد بفضل آبائنا وأمهاتنا وكل الأجيال السابقه، التى ندين لها بفضل عظيم لما قدموا لصالح الإرتقاء بهذا المجتمع، والعمل على بنائه بشكل سليم ، فشكراً لهم جميعاً”.

 

اليوم العالمي للمسنين.. تعرف على أعداد كبار السن في مصر عام 2019

حددت الأمم المتحدة، أول أكتوبر من كل عام ليكون اليوم العالمي للمسنين ، أو لكبار السن، وذلك بهدف دعمهم وإبراز دورهم في التنمية الشاملة داخل المجتمع، لتعزيز بناء مجتمع لجميع الأجيال.

وأصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين بياناً صحفياً، بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، مسلطاً الضوء على أهم القضايا التي تتعلق برعايتهم والخدمات المقدمة لهم وتأهيلهم.

فى اليوم العالمي للمسنين

وجاء من من أهم المؤشرات الإحصائية المتعلقة بالمسنين “60 سنة فأكثر”، وفقاً لتقديرات السكان، مطلع يناير 2019:

بلغ عددهم 6.5 مليون مسن منهم ( 3.5 مليون للذكور, 3.0 مليون للإناث) بنسبة 6.7٪ من إجمالى السكان (6.9٪ للذكور، 6.4٪ للإناث).

بلغ توقع البقاء على قيد الحياة عند الميلاد للأفراد فى هذه الفئه العمريه طبقاً للنوع 73.9 سنة “72.7 سنة للذكور، 75.1 سنة للإناث”.

تابع مواقعنا