الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أقدم مطاعم هوليوود يحتفل بمرور قرن على افتتاحه.. ويحصل على نجمة باسمه في ممشى المشاهير

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 06:40 م

يحتفل مطعم موسو وفرانك جريل في مدينة تنسلتاون خلال هذا العام بمرور قرن على افتتاحه وأوضح تقرير بثته قناة الغد أنه بتلك المناسبة تم منح أسم المطعم نجمة خاصة على ممشى المشاهير في هوليوود.

وأشار تقرير الغد إلى أنه أصبح أول مطعم يحصل على نجمة في ممشى المشاهير، ويُعد هذا المطعم هو أول مطعم في هوليوود يستقطب كبار المشاهير، بدءًا من فرانك سيناترا وألفريد هيتشكوك ومارلين مونرو، حتى جون ترافولتا وأنتوني هوبكنز ورولينج ستونز، كما كان تشارلي تشابلن أحد زبائن المطعم الدائمين.

وتابع التقرير أن الجميع كانوا يتسابقون للحصول على المقاعد وراء النافذة الأمامية، وظهر المطعم في العديد من أفلام هوليوود، من بينها  Ocean’s 11 وOnce Upon a Time In Hollywood.

المطعم افتتحه “فرانك توليه” تحت اسم “مقهى فرانك”، ثم أصبح “جوزيف موسو” شريكاً له وأطلقا عليه موسو وفرانك جريل في عام 1921، وبعدها باعا المطعم لجون موسو وجوزيف كاريسيمي في 1927، واليوم يمتلك المطعم ويديره أحفاد العائلات الثلاث.

وبمناسبة الذكرى المئوية الأولى لافتتاح المطعم، عرض القائمون على المطعم مقتنياته الأثرية، إذ عُرضت أولُ قائمة طعام تضمنت أسعاراً من القرن الماضي، والتي كانت تكلفة وجبة مكونة من 3 شرائح من اللحم الضأن 75 سنتاً فقط، وتكلفة وجبة الفيلية دولاراً واحداً.

 

تابع مواقعنا