السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفراج عن سوداني ألقي القبض عليه على خلفية تظاهرات سبتمبر (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 08:18 م

قررت النيابة العامة، الإفراج عن الشاب وليد عبدالرحمن، والذي تم القبض عليه، على خلفية المشاركة في أحداث تظاهرات الجمعة.

الإفراج عن شاب سوداني
الإفراج عن شاب سوداني

وكتبت صفحة “تجمع طلاب السودان”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه تم تسليم الشاب عبد الرحمن للسفارة السودانية في القاهرة، مساء اليوم الأربعاء.

الإفراج عن أردنيين ألقي القبض عليهما على خلفية تظاهرات سبتمبر

وفي اتجام متصل، قال سفيان القضاة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، إن السلطات المصرية قررت الإفراج عن المواطنين الأردنيين عبد الرحمن علي حسين، وثائر حسام مطر، اللذين اعتقلا في القاهرة قبل عشرة ايّام تقريبًا، وذلك تجسيدًا لروح العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

وتابع القضاة: “إن سفارة المملكة في القاهرة تقوم الآن بإجراء ترتيبات عودتهم إلى أرض الوطن الليلة، مثمنا للسلطات في جمهورية مصر العربية الشقيقة تعاونها الإيجابي والسريع في هذه القضية ما يعكس دفء العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين. واوضح أن الوزارة عبر سفارتها في القاهرة ودائرة العمليات في الوزارة، ومنذ تلقيها المعلومات حول توقيف المواطنين، بذلت جهودا حثيثة واتصالات مكثفة مع الجانب المصري الشقيق تكللت بالإفراج عنهما”.

القبض على خلية لرصد المتظاهرين والأمن في التحرير تضم تايلاندى وتونسى وسودانى (صور)

 

وكانت قوات الأمن، قد أعلنت القبض على عدة مجموعات تحمل جنسيات مختلفة، على ذمة اتهامهم بالتخطيط لأعمال فوضى في مصر.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة، العديد من دعوات التظاهر المطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجهتها في المقابل تظاهر عشرات الآلاف من المواطنين لتأييد النظام السياسي.

وألقت قوات الأمن القبض على المئات على خلفية تظاهرات 20 سبتمبر وما لحقها في الجمعة 27 سبتمبر، وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس بعضهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وأفرجت عن آخرين.

تابع مواقعنا