الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البورصة المصرية تقرر الأحد المقبل إجازة رسمية.. تعرف على السبب

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 12:57 م

قررت البورصة المصرية، أن يكون يوم الأحد القادم، والموافق 6 أكتوبر، إجازة رسمية، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر. كما قررت البورصة أن يتم مواصلة العمل داخل البورصة البورصة المصرية يوم الأثنين الموافق 7 أكتوبر. وفي سياق آخر، أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، القرار رقم ( 129) لسنة 2019 بشأن مدَ المهلة الممنوحة للشركات المقيدة أوراقها المالية بالبورصة ولم تقم بإتمام إجراءات تنفيذ الطرح، لمدة ستة اشهر تنتهى في 31 مارس 2020، وعلى أن تلتزم تلك الشركات بموافاة البورصة المصرية في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2019 بخط زمنية تتضمن ما ستتخذه من إجراءات لتنفيذ الكرح وموافقة إدارة البورصة عليها.وكشف المستشار خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن مجلس إدارة الهيئة، قد وافق في اجتماعه بالأمس، على منح مهلة إضافية 6 شهور، للشركات الأربع التي سبق أن قيدت بالبورصة المصرية ولم تطرح، وهي بنك القاهرة سيتي تريد لتداول الأوراق المالية، وسكاي لايت للتنمية السياحية، ونيوكاسل للاستثمار الرياضي.

وأضاف النشار، أن القرار ألزم الشركات السابق ذكرها بإعداد خطة تتضمين تفاصيل الطرح خلال شهرين من صدور القرار، على أن يتم إخطار البورصة المصرية بتلك الخطة، والموافقة عليها.

ولفت، إلى أن الهدف من المهلة الإضافية الجديدة تشجيع الشركات على الطرح بالبورصة، بما يتوافق مع استراتيجية الهيئة الرامية لزيادة عدد الشركات المقيدة بما يساهم فى زيادة نسبة رأس المال السوقي للبورصة بالناتج المحلي الإجمالي.

تابع مواقعنا