الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب تناقص مساحة اليابسة.. تجربة هولندية رائدة لإنشاء أول مزرعة حيوانية عائمة في العالم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 07:46 م

أقيمت في هولندا أول مزرعة حيوانية عائمة في العالم، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن تلك المزرعة صديقة للبيئة على كافة الأصعدة، وتقع في قلب ميناء روتردام، وتطفو فوق سطح الماء وعلى متنها 32 بقرة، في مشروع لانتاج الألبان بعيداً عن الحقول الخضراء والمزارع التقليدية، حيث تنتج الأبقار نحو 800 لتر من الألبان يومياً.

وأضاف تقرير الغد أن الفريق القائم على هذا المشروع أراد تطوير هذه المزرعة العائمة، لأن المحيطات تغطي أكثر من 70% من سطح الكرة الأرضية، في الوقت الذي تتناقص فيه نسبة الأراضي الصالحة للزراعة.

تتكون المزرعة من جزء علوي، يتم فيه رعي الأبقار عن طريق ” ربوتات ” ونظام تغذية آلي، وطابق سفلي يحتوي على مرافق معالجة الحليب ومعالجة السماد العضوي ومحطات تنظيف ذاتية، أما سطح المرزعة العائمة فيتم استخدامه لجمع مياه الأمطار واستخدامها لأغراض كثيرة.

وتعتمد المزرعة على ألواح شمسية لتزويدها بالطاقة، ومن خلال الموقع المميز للمزرعة الذي يقع في أكبر موانئ أوروبا وأكثرها ازدحاما، يُباع حليب المزرعة، وهو ما يقلل التلوث الناجم عن نقل منتجات الألبان من المزارع البعيدة إلى المحال التجارية، ويأمل القائمون على هذا المشروع نقل تجربتهم إلى مناطق أخرى في أنحاء العالم.

 

تابع مواقعنا