السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس شادي الغزالي 45 يومًا بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 09:57 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، تجديد حبس شادي الغزالي، ٤٥ يوماً علي ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلامياً بـ”القضية ٦٢١”، والمتهم فيها بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، بتدابير إحتراذية علي ذمة التحقيقات في القضية.

والجدير بالذكر أن محكمة الجنايات، قررت قبول استئناف النيابة علي قرار إخلاء سبيل الدكتور شادي الغزالي حرب، وذلك يوم 25 يونيه من العام الجاري، بعد أن قضت المحكمة بإخلاء سبيله على ذمة القضية في 24 من الشهر نفسه.

قبول استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل شادي الغزال حرب.. وحبسه 45 يومًا

وقال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن المحكمة قررت استمرار حبس شادي الغزال حرب 45 يومًا علي ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

التهم الموجة لشادي الغزالي

 

ويواجه أسامه تهمة ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

الإفراج عن محمد أكسجين وآخرين في القضية 621 حصر أمن دولة عليا

أخلت قوات الأمن، سبيل المتهمين في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، نهاية يونيو الماضي، بعد أن أيدت محكمة جنايات الجيزة، إخلاء سبيلهم ورفض استئناف النيابة على القرار.

وقال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنه تم قبل قليل إخلاء سبيل المدون محمد إبراهيم “أكسجين”، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات، وأنه غادر قسم شرطة المعادي.

 

تابع مواقعنا