الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير “جودة المحمول”: تحسن في مشاكل عدم اكتمال المكالمات لكل الشركات في أغسطس

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 02:35 م

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره الثاني حول جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وبحسب التقرير هناك تحسن  في قياسات شهر أغسطس لجميع شركات المحمول مقارنة بقياسات شهر يوليو. وحدوث تحسن في مشاكل عدم اكتمال المكالمات بشكل ملحوظ لكل الشركات.

واشار التقرير الي انخفاض عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون من عدد (٧) مناطق الي (٢٤ منطقة تفصيلية) في شهر يوليو الي عدد (6) مناطق (١٧ منطقة تفصيلية )في شهر اغسطس ولشركة اتصالات انخفض العدد من (27) منطقة (٤٥منطقة تفصيلية)الي (22) منطقة (٣٧ منطقة تفصيلية)، ولشركة اورانح انخفض العدد من (٣٠) منطقة (٤٦ منطقة تفصيلية) الى (٢٢) منطقة( ٣٩ ).

واضاف، بالنسبة لشركة we لم يحدث تحسن في الخدمة الصوتية مع وجود تحسن كبير في خدمات البيانات في معظم أنحاء الجمهورية. و تتركز مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة لشركة we ،  والجيزة فقط لاتصالات، ومناطق الدلتا والصعيد والقناة لشركة اورانج.

مشيرا الي أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تحسن كبير لشركة we في معظم انحاء الجمهورية.

وبحسب التقرير  تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر اغسطس الماضي لما يقرب من ٢٢٠٠٠ كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 127 منطقة وطريق رئيسي ومحاور وأماكن استراتيجية حيث تتم القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء عشرات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات أو الإنترنت المحمول.

وتم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات ومعدل انقطاع المكالمات وجودة الصوت وسرعة واستقرار المكالمات فيما تم تقييم جودة خدمات البيانات أو الانترنت المحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا