الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة: قيادات الإخوان وزعت أموال على شباب الجماعة للانضمام لمعسكرات مُسلحة بليبيا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 03:03 م

بينت التحقيقات مع خالد المهدي، أحد عناصر الإخوان الذي ألقي القبض عليه في الكويت وتم تسليمه للجهات الأمنية في مصر، الدور الذي قام به القيادات الإخوانية، مختار العشري ومدحت الحداد، لتدريب شباب الجماعة على حمل السلاح.

وقالت التحقيقات، إن الإخوان بعد التضييقات الأخيرة عليهم في دول عربية وخليجية، قرروا نقل إقامتهم بشكل كامل إلى إيران وتركيا وألمانيا ولندن.

وأشار مصدر أمني في تصريحات لـ”القبس” الكويتية، إلى أن عناصر كثيرة من الإخوان تلقوا تعليمات بالخروج من الكويت ودول عربية أخرى قبل القبض عليهم، خاصةً أن التنسيق الأمني مع مصر زاد بشكل كبير في ملف الإخوان، وهو ما دفع عناصر كثيرة منهم للخروج من دول خليجية بشكل عاجل ومفاجئ، بالإضافة إلى نقل أموالهم وأموال التنظيم إلى تركيا وأيضًا بنوك في أمريكا اللاتينية في محاولة لمنع تتبع هذه الأموال، أو مصادرتها في الدول العربية.

ولفت المصدر، إلى أن التحقيقات كشفت أسماء قيادات من الإخوان بينهم مختار العشري، ومدحت الحداد، حيث كانا يقومان بتوزيع مبالغ مالية كبيرة على شباب الإخوان، وذلك للسفر إلى ليبيا للانضمام لمعسكرات شباب الجماعة هناك، وكانت هذه المعسكرات ضمن مجموعات مسلحة قامت بإنشائها الجماعة للقيام بعمليات إرهابية في ليبيا وتأهيل المصريين على حمل السلاح ثم القيام بعمليات في مصر.

الكويت تُحقق مع 3 مصريين إخوان متهمين في عمليات إرهابية

وأوضحت التحقيقات، أن بعض أعضاء الجماعة استهدفوا دولًا خليجية، على رأسها السعودية، خاصةً لاستغلال قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وذكر المصدر، أن تعليمات أعطيت لشباب جماعة الإخوان لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح، أن خالد المهدي اعترف أن قوات الأمن الكويتية ألقت القبض على 3 مصريين على اتصال مباشر مع “خلية الكويت” التي تسلمتها مصر مؤخرًا.

وقال المهدي، إن المصريين الثلاثة كانوا على قائمة المطلوبين للإنتربول المصري، لتورطهم في عدد من العمليات الإرهابية، مشيرًا إلى أنهم كانوا ضمن الجناح المسلح للإخوان قبل فرارهم للكويت.

وأضاف، أن الأجهزة الأمنية الكويتي حققت مع المصريين الثلاثة على مدار الأسابيع الماضية، وتبيّن أن لديهم أفكار تكفيرية وهربوا إلى الكويت، لتكون ملاذًا آمنًا لهم لعمليات استقطاب بعيدًا عن عيون الأجهزة الأمنية المصرية، كما اتضح أن جماعة الإخوان خططت لصعود الإسلام السياسي في دول عربية وخليجية.

تابع مواقعنا