الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معامل كلية العلوم بجامعة عين شمس مهددة بالغلق.. تعرف على السبب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 02:21 م

تقدم عدد من أساتذة كلية العلوم بجامعة عين شمس، بطلب الي سمير عثمان أمين عام الجامعة، للاستغاثة به لحل مشكلة نقص العمال اللازمين لمعامل الكلية.

وأشار الأساتذة في خطابهم، أن معظم العمال خرج علي المعاش، وتزامن مع ذلك رفض الجامعة تعيين عمال دائمين بناء علي خطابات من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وطالبت إدارة الجامعة بتعيين عمال موسمين مؤقتين، مقترحين أن تكون رواتب هؤلاء العمال من عوائد البرامج المتميزه بكليه العلوم، وذلك لإنقاذ المعامل من الغلق، نظرا لعدم وجود عمال.

يُذكر أن جامعة عين شمس قررت تثبيت 133 من العاملين في الأمن و الدفاع المدني على درجة أخصائي نظام و دفاع مدني.

كما تم ترقية 5996 من الجهاز الإداري بالجامعة من المستوى الإداري الأقل إلي الأعلى و كذلك المستويات الداخلية للمستوى الواحد، وجارى الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتثبيت 34 آخرون بالجهاز الإدارى الجامعة.

وفي سياق آخر، نظمت الإدارة العامة لرعاية شباب بجامعة عين شمس حفل الكورال الغنائي لكورال الجامعة أمس الثلاثاء، الموافق الأول من أكتوبر، في تمام السادسة مساءً ضمن فعاليات مهرجان إستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي الجديد.

وذلك برعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، ورئاسة وإشراف الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور عبد الفتاح سعود مسرح رعاية شباب الجامعة بعد أن شهد العديد من أوجه التطوير والتجديد، كما يقام على خشبة المسرح العديد من العروض المسرحية المميزة لطلاب الجامعة، حيث سيتم عرض مسرحية “ضليلة الحمار” يومى ٢ و٣ من أكتوبر و يتم عرض مسرحية الحذاء المثقوب تحت المطر يومى ٧و ٨ أكتوبر كما يليها عرض مسرحية” تريفوجا” على مدار يومى ٩و١٠ من أكتوبر وتقام جميع العروض على خشبة مسرح رعاية شباب الجامعة فى تمام السادسة مساءً.

جدير بالذكر أن عرض مسرحية ” تريفوجا” لطلاب كلية الحاسبات قد حاز جائزة أفضل عرض مسرحي بمسابقة الإكتفاء الذاتى بالجامعة العام الماضي ومن المقرر أن يشارك بمهرجان طنجة الدولى المسرح

تابع مواقعنا