الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام يونس يتقدم باستقالته من عضوية مجلس نقابة الصحفيين لوجود مخالفات مالية (بيان)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 03:49 م

تقدم هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، باستقالته من منصبه، ملمحًا إلى أن هناك العديد من الوقائع التي حدثت داخل النقابة ودفعت للاستقالة.

وقال هشام يونس: “أتقدم إليكم باستقالة مسببة من موقعي كعضو في مجلس نقابة الصحفيين، بعد أن وقعت أحداث بين جدران نقابتنا العريقة ترقى إلى مستوى الجرائم النقابية لأنها وقائع غير مسبوقة سيكون السكوت عليها دافعا لمزيد من التدهور الذي لا نرتضيه لنقابتنا وبيت مهنتنا”.

وتابع: “لم أعد أطيق السكوت ولا المجاراة ولن يكون الصمت فضيلة إذا شاهت الوجوه وتوارى الخجل، وأصبح العيب مباحًا والخطأ متاحًا والقابض على جمر الحقيقة أسيرًا مكبلا بالمبادئ دون أن يجد من يطلق يديه ويحرر أنفاسه”.

واستكمل هشام يونس: “إنني أؤكد لكم أن استقالتي هي صيحة تحذير واجبة حاولت قدر الطاقة أن أجعلها صرخة مكتومة بين جدران حجرة مجلس النقابة لكن الأفعال التي تجاوزت قدرتي على الاحتمال ورغبتي في الإصلاح خطوة خطوة، جعلتني أشعر بلزوم التوجه إلى الأفق الأوسع وهو أعضاء الجمعية العمومية للنقابة التي شرفتني بعضوية مجلسها لإطلاعها على تفاصيل لا يمكن أن تمر مرورًا عابرًا”.

وأردف: “إن هذه الاستقالة ليست قفزا من السفينة ولكنها محاولة للتنبيه أن بين ركابها من خرقها ليغرق أهلها وأنه إذا لم نصحح المسار فإن وراءنا جميعا متربصين بالمهنة بينهم دون شك من سيأخذ السفينة غصبًا دون أن يكون لنا وقت لنعرف ونتدارس تأويل ما لم نستطع عليه صبرًا”.

وأضاف يونس: “يستطيع مجلس النقابة أن يقفز على المانع مرة واحدة كجواد أصيل أو يقيم على مهل جدارًا يريد أن ينقض وأن يتخذ عليه أجرا لو أراد أو يضع “قواعد الحل الأربعون” التي ليس من بينها تجاهل الوقائع التي ذكرتها وأنا على استعداد للمثول أمام أي لجنة تحقيق لتقديم ما لدي من مستندات تثبت كل ما ذكرت”.

واختتم عضو مجلس نقابة الصحفيين: “إنني أرجو من المجلس الموقر التحقيق في ما يلي وإبلاغ النيابة العامة في الوقائع التي تستحق ذلك”.

، ويذكر أن أروقة نقابة الصحفيين تشهد منذ بداية عمل لجان المجلس خلافات بين أمين الصندوق لحالي هشام يونس،و محمد شبانة أمين الصندوق السابق والسكرتير العام الحالي،حول مخالفات مالية،وصفها هشام يونس بأنها مخالفات وصلت إلى حد ضرورة ابلاغ النيابة العامة.

تابع مواقعنا