• بحث عن
  • الأزهر يطلق حملة “جنة” لمناهضة العنف ضد الأطفال

    حملة “جنة” انطلقت تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أطلق المركز الإعلامى للأزهر، اليوم الخميس، لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتوعية والتذكير بحقوق الطفل على والديه ومجتمعه، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم

    وتسلط الحملة الضوء على أهم أسباب العنف ضد الأطفال وطرق علاجها، بهدف تعزيز القيم الدينية والمجتمعية المكتسبة في مجال حقوق الطفل، وذلك فى إطار الدور الدعوي والتوعوي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، ويتضافر مع دوره التعليمي والديني.

    حملة “جنة”

    وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، التي تتناول أسباب العنف ضد الأطفال، مع توعية الآباء والقائمين على التربية بكيفية التعامل الأمثل وتوفير البيئة الصحية والنفسية السليمة للأطفال، وسيتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

    تعتمد الحملة بجانب فيديوهاتها القصيرة على عقد ندوات توعوية للتعريف بحقوق الطفل، تحت عنوان “حقوق الطفل في الإسلام”، كما تم التوجيه بأن تكون خطبة الجمعة القادمة بالجامع الأزهر عن مناهضة العنف ضد الأطفال.

    وفى وقت سابق أعلن فضيلة الإمام الأكبر تكفله بحالة الطفلة “أماني” البالغة من العمر 6 سنوات، شقيقة الطفلة جنة التي توفيت نتيجة تعرضها للتعذيب، حيث تكفل فضيلته بعلاجها طبيًا ونفسيًا وتعليمها وتحمل كافة نفقاتها.

    وكان الإمام الأكبر قد علق على الجريمة البشعة بحق الطفله، قائلًا: “تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة “جنة”، تلك الملائكية التي تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

    وتابع فضيلته: “الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها تشكو ما حل بها من ألم وعذاب في غفلة منا جميعا، ما حدث للطفلة يضعنا جميعًا أمام مسئولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعا أننا محاسبون أمام الله عليهم، وأطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سولت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء”.

    واقعة الطفلة

    وحددت محكمة استئناف المنصورة، جلسة 7 أكتوبر القادم، أولى جلسات محاكمة “صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف” الجدة المتهمة بقتل الطفلة جنة وتعذيب شقيقتها أماني، أمام الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة.

    وفي وقت سابق، أصدر النائب العام بيانًا كشف من خلاله تفاصيل تعذيب الطفلة جنة وشقيقتها أماني، وأمر بإحالة الجدة المتهمة بالتعذيب وقتل “جنة” إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق