• بحث عن
  • تحصيل 5 جنيهات من طلاب المعاهد الأزهرية لصالح صندوق تكريم شهداء ومصابي العمليات الإرهابية

    قرر الأزهر الشريف، تحصيل خمسة جنيهات من طلاب المعاهد الأزهرية، لصالح صندوق تكريم شهداء وضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

    وكشف الأزهر، أن القرار جاء بناء على كتاب مجلس الوزراء لصالح صندوق تكريم شهداء وضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، والمرفعة من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مشاركة طلاب مراحل ما قبل التعليم الجامعي مشاركة تضامنية قيمتها خمسة جنيهات، وذلك لصالح صندوق تكريم أسر شهداء وضحايا ومصابي ومفقودي العمليات الحربية والأمنية.

    وقالت الوزارة، إن القرار يُطبق بدءًا من العام الدراسي الحالي 2019– 2020، وذلك إيمانًا بحجم وقيمة تضحيات الشهداء والمصابين من قوات الجيش والشرطة لحماية الوطن وتأمين المصريين، وعملًا بدورها التربوي والتعليمي.

    وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنها تضع نصب عينيها أهمية توعية النشء وتعريفهم بالدور الكبير الذي تلعبه كل من القوات المسلحة والشرطة المصرية لتأمين الوطن والمواطنين.

    وأوضحت الوزارة، أن ذلك القرار يأتي إيمانًا منها بأهمية المشاركة كوسيلة فعالة لغرس قيم الانتماء، وتنشئة الصغار والشباب على معرفة الدور الحيوى الذى تلعبه قوات الأمن لتأمين البلاد وضمان معيشة أمنة للجميع.

    وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل نظام عمل مجلس إدارة صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم

    وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن هذا القرار يُنظم العمل بالصندوق، وذلك في إطار الحرص على تكريم شهداء وضحايا المواجهات الأمنية والعمليات الإرهابية وتقدير تضحياتهم الغالية من أجل الوطن.

    وفقا للقرار، يُشكل مجلس إدارة الصندوق المنشأ بالقانون رقم 16 لسنة 2018 برئاسة رئيس مجلس إدارة، يتم إختياره من قبل رئيس مجلس الوزراء، بناء على ترشيح وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ويضم في عضويته خمسة أعضاء من وزارة الدفاع، وثلاثة من الداخلية، وعضوين من وزارة التضامن الاجتماعي، وعضو من وزارة المالية.

    كما نص القرار على أن تكون مدة العضوية في مجلس إدارة الصندوق ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وينعقد بدعوة من رئيسه مرة كل شهر على الأقل، أو كلما رأى المجلس ضرورة لذلك، كما يكون للمجلس أن يدعو من يرى من الخبراء المعنيين بالموضوع الذي يناقشه دون أن يكون لهم صوت معدود في المداولات.

    وينص القرار كذلك على أن يكون للصندوق مدير تنفيذي، يُعين بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بناء على ترشيح وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، ويتولى المدير التنفيذي للصندوق، إدارته وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة، كما يتولى تمثيل الصندوق أمام القضاء وفي علاقته بالغير.

    ويصدر رئيس مجلس الوزراء، اللائحة المنظمة للشئون المالية والإدارية للصندوق بناء على اقتراح مجلس إدارة الصندوق، وتتضمن اللائحة تنظيم أعمال المجلس، وقواعد وضوابط الإنفاق من حصيلة الصندوق، وتحديد مبالغ التعويضات والمنح والدفعات المالية المقررة، في ضوء الموارد المالية المتاحة .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق