• بحث عن
  • سافر على متنها 115 مليون راكب.. أكبر طائرة في العالم تهبط بمطار القاهرة قادمة من دبي

    حطت أمس، بمطار القاهرة الدولي، طائرة طيران الإمارات العملاقة إيرباص A380، أكبر طائرة ركاب في العالم، في رحلتها المنتظمة الأولى.

    ووصل على متن طائرة الإمارات A380، بحسب ما نشر موقع “الإمارات اليوم، وفد من دبي وكان في استقبالهم اللواء طيار أحمد ماهر جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحات الجوية وأحمد فوزي رئيس مجلس إداره هيئه ميناء القاهره الجوي ووفد من المسؤولين الرسميين.

    وتوفر طائرة الإمارات A380 التي وصلت إلى القاهرة مقاعد بتوزيع الدرجات الثلاث: 426 مقعداً في الدرجة السياحية و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى. ويتاح لركاب الدرجة الأولى اختبار الشاور سبا على متن الطائرة واختبار الصالون الجوي مع مسافري درجة رجال الأعمال والاستمتاع بالمرطبات والمأكولات الخفيفة.

    وكانت القاهرة من أوائل المحطات التي بدأت طيران الإمارات خدمتها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها إليها في أبريل 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 7.3 ملايين راكب. وشهدت العمليات نمواً مضطرداً لمواكبة طلب العملاء، حيث تشغل طيران الإمارات حالياً 21 رحلة أسبوعياً بين دبي والقاهرة. وكانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها ستزيد عدد الرحلات الجوية بإضافة 4 رحلات في الأسبوع اعتباراً من 28 أكتوبر 2019، ما يصل بإجمالي رحلات طيران الإمارات التي تخدم القاهرة إلى 25 رحلة في الأسبوع. ويعمل أكثر من 2000 مواطن مصري في مجموعة متنوعة من الأدوار ضمن مجموعة الإمارات، بمن فيهم ما يزيد على 1000 من أفراد أطقم الخدمات الجوية.

    ومنذ انضمامها إلى الأسطول في عام 2008، أصبحت إيرباص الإمارات A380 الطائرة الأشهر والأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وسافر على متنها أكثر من 115 مليون راكب. ويضم أسطول طيران الإمارات حالياً 112 طائرة A380 وسوف تتسلم 11 طائرة أخرى من هذه الطراز، منها 6 خلال السنة الجارية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق