• بحث عن
  • هواوي تنظم المؤتمر السنوي الأول لبنك القدرات المتميزة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    أطلقت شركة هواوي، المتخصصة في تقديم حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، المؤتمر السنوي الأول لبنك القدرات المتميزة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقوى العاملة، والتعليم العالي والبحث الفني والسفير الصيني.

     ويهدف البرنامج لبناء نظامًا بيئيًا مفتوحًا وديناميكيًا لتحقيق النجاح المشترك بحسب فينسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، الذي قال تبعا لبيان، إن هواوي تتعاون مع جميع الأطراف في برنامج بنك القدرات المتميزة، بما في ذلك الحكومات، والمؤسسات الصناعية، والجامعات، والمؤسسات الأكاديمية الأخرى. وأضاف فينسنت أن مصر بها الكثير من الشباب الموهوب والواعد. لذلك، تقع على عاتقنا مسؤولية تنمية هؤلاء الشباب وتشكيل بنك القدرات المتميزة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كخطوة نحو جعل مصر مركزًا لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل.

    وسلط المؤتمر الضوء على أهمية التحول الرقمي واستراتيجية الحكومة للاستثمار في المواهب المحلية، ووصف دكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شراكة الوزارة مع شركة هواوي بأنها علامة فارقة ومؤثرة في تنمية المواهب المصرية وتحقيق التحول الرقمي. وصرح قائلًأ أن “الوزارات الموجودةاليوم تهدف إلى إنشاء ودعم الكفاءات الجديدة من أجل توفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز تجربة المواطن، وترشيد استخدام الموارد الوطنية واستعادة مكانة مصر كوجهة أساسية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.”

    تناول دكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة موضوع الدعم المتبادل بين شركة هواوي والوزارة. وأضاف سعفان: “ما رأيناه اليوم هي فرص استثمارية واعدة في الإمكانات الفكرية للشباب، وهذا هو الاستثمار الأفضل والاكثر استراتيجية في العالم. يعد بنك المواهب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية لهواوي ونحن ندعم تلك المبادرة ونأمل في الاستفادة منها على أفضل وجه في الفترة المقبلة.

    وحرص الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مناقشة أهمية التعاون الحالي بين الحكومة وشركة هواوي لتشجيع البحث والتطوير، مضيفا أن “مبادرة اليوم مدهشة لأننا عملنا بالفعل مع أكاديميةهواوي في الجامعات المختلفة، وتعاونا معها أيضًا لتدريب كوادر جديدة. ونرى أن التكنولوجيا أتت لتغير الطريقة التي نرى بها العالم في السنوات القادمة؛ لذلك، من المهم بالنسبة لنا أن نعد شبابنا ليكونوا كوادر المستقبل “.

    وأضاف لياو لي تشانغ السفير الصيني في مصر أن ركة هواوي تعد واحدة من أكبر موردي حلول تكنولوجيا المعلومات في السوق المصرية، وشاركت أيضًا بشكل إيجابي في بناء الشبكات في مصر. وأضاف أنه يؤمن بأن الشباب المصري رائع وذكي للغاية، وأعرب عن تفاؤله بالتعاون مع مصر فيما يتعلق بالتكنولوجيا وتنمية الاقتصاد الذكي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق