الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبوبكر يعلق على قرار تعويض “النصر للإسكان”: “يتبقى لشركة إعمار إعادة الحق لأصحابه”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 03/أكتوبر/2019 - 09:15 م

أكد المحامي خالد أبو بكر، أن شركة “إعمار”، أنهت بعد 10 سنوات من النزاع الذي كان قائماً بينها وبين شركة النصر للإسكان، حول مشروع النهضة في المقطم.

وكتب “أبو بكر” في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن شركة إعمار دفعت تعويض 100 مليون جنيه لشركة النصر المصرية، مصيفاً: “يتبقى لإعمار إعادة الحق لأصحابه في أرض مراسي”.

اتفاق لتسوية النزاع بين “النصر للإسكان” و”إعمار مصر” حول مشروع هضبة المقطم

يُذكر أن “القاهرة 24” قد نشر تقريرًا في إبريل الماضي، كشف من خلاله فتح تبرع شركة إعمار بـ878 مليون جنيه لصالح المشروعات القومية، العديد من التساؤلات في الأوساط الاقتصادية بشأن ما وصفوه بـ”الكرم المفاجئ” عقب تعثرها في تنفيذ مشروعاتها.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، تبرع بمبلغ 878 مليون جنيه لصالح المشروعات القومية التي تقوم بتنفيذها الأجهزة الحكومية المصرية وهو مبلغ اثار حالة من الجدل لماذا تحديدا المبلغ 878 مليونًا وليس مثلا 880 أو 900.

المصادر أكدت أن هناك صفقة تمت بهدف إخراج شركة إعمار من مأزق قانوني كبير نتيجة وجود تحكيم دولي ضدها من شركة النصر للإسكان، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، التي تطالب في دعوى التحكيم الدولي المقامة من مكتب الفصيح بتعويض مبدئي 2 مليار جنيه نتيجة إخلال إعمار بتعاقدها مع الشركة علي أرض المقدم .

ونظرا لأحقية شركة النصر في التعويض، تم ممارسة ضغوط كبيرة عليها بدأت بتغيير قرارات جمعيتها العامة ثم امتدت للإطاحة بالسيد طوبا، رئيس الشركة، الذي رفض التوقيع على الحل الودي، وهي الضغوط التي مارسها ضد شركة النصر، ووزير قطاع الاعمال السابق خالد بدوي، والوزير الحالي هشام توفيق.

“إعمار” تنقذ أراضيها فى القاهرة بـ878 مليون تبرعات بدل التعويض

تابع مواقعنا