الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نجاح “سقفة” أغنية ختام الجونة السينمائي.. أحمد الروبي يتحدث لـ”القاهرة 24″ (حوار)

القاهرة 24
فن
الخميس 03/أكتوبر/2019 - 02:59 م

“أنا شايف حب وشايف جمال وشايف شياكة”، تِلك الكلمات البسيطة التي بدأت بها أغنية حفل ختام مهرجان الجونة، “سقفة”، بصوت الزعيم عادل إمام الذي تم تكريمه في الدورة الأولى من المهرجان، أكبر دليل على ما وصل أليه الجونة السينمائي كعنصر أساسي في صناعة البهجة في مصر الفترة الأخيرة.

ومن أهم الأشياء التي تميز بها المهرجان كونه مصدرا للبهجة هي الأغنية، فمنذ الدورة الأولى بعدما قدم الفنان الشاب أبو والنجمة الكبيرة يسرا أغنية 3 دقات وحققت نجاحًا كبير ظل الجمهور ينتظر أغنيات المهرجان، وعلى الرغم من عدم تعلق الجمهور بأغنية الدورة الثانية، عاد هذا العام المُطرب الشاب أحمد الروبي ليعيد أجواء البهجة من جديد بأغنية جديدة قدمتها شركة “طيارة” أهداء للجونة السينمائي.

 

 

والتقى القاهرة 24 أحمد الروبي وكان لنا معه هذا الحوار.

 

حققت “سقفة” نجاح كبير لدى الجمهور وتخطت المليون في أيام قليلة .. حدثنا عن تجاربك السابقة؟

بدأت الغناء منذ عام 2010، وقدمت الكثير من الأغاني بالراديو، ولكن كانت شرارة نجاحي مع أغنية “سنة بنودعها” عام 2018 التي تسرد أبرز الأحداث التي مرت بعام 2018، وسبق وقدمت أغنية “لفة” التي تهدف لتنشيط السياحة بمصر.

 

هل تربطك علاقة بشركة “طيارة” التي قدمت الأغنية إهداء للمهرجان والتي تمتلكها النجمة هند صبري بمشاركة آخرين؟

أغنية سقفة ليست أول تعاون بيني وبين طيارة، فأنا أعمل بشركة “طيارة” منذ سنتين، وهند صبري شريكة بالشركة مع زوجها أحمد الشريف، ورامز يوسف، ومحمد البسيوني، وبالتالي على علاقة بهم، كما تربطني علاقة قوية برامز يوسف منذ سنوات.

كيف جاء ترشيحك لتقديم هذه الأغنية؟

رامز يوسف هو من عرض فكرة الأغنية، حيث اقترح رامز بأن نستغل الشراكة التي بين مهرجان الجونة وشركة “طيارة” في عمل شيء مختلف، وتقديم أغنية للمهرجان، فقمت بكتابتها بمشاركة رامز يوسف ولحنتها، واتفقنا على عرضها بحفل الختام.

ما سبب اختيارك لكلمة “سقفة” كعنوان للأغنية؟

اخترت تلك الكلمة لأنها تدل على البهجة والفرح والنشاط، وهي من أكثر الكلمات استخدامًا بين الناس، كما أنها تستطيع أن تترك أثرًا على الناس، و”سقفة” هي تعبير وإشادة لكل من شارك في ظهور المهرجان للنور ولكل جهد وللنجوم والمبدعين الذين أضافوا شيئًا جميلًا في المهرجان

3 دقات تم كتابتها وتلحينها في الجونة.. هل تمت “سقفة” بهذه الطريقة؟

لا لم تكتب بالجونة، فنحن نخطط للأغنية قبل المهرجان بفترة كافية، وقمنا بعرضها على عمرو منسي وأعجب بها بشدة، وأذكر موقف مضحك حيث طلب مني رامز يوسف الانتهاء من كتابتها قبل موعد لقاء عمرو منسي بساعتين فقط وبالفعل أكملتها في ساعتين.

هل توقعت نجاح الأغنية أم تخوفت من تراجعها أمام نجاح “3 دقات”؟

قبل بداية عملي على “سقفة”، حرصت على عدم مقارنتها بـ”3 دقات”، واهتميت بالتركيز على خروج الأغنية بشكل مختلف ومبهج تنال على إعجاب الناس، وتعكس حالة الفرحة التي ينشرها مهرجان الجونة السينمائي، وأغنية “3 دقات” بالنسبة لي هي ظاهرة.

ولماذا تعتبر “3 دقات” ظاهرة؟

لأن الأغنية صاحبها ظروف كثيرة كان لها دور في نجاحها، فمغني الأغنية “أبو” لديه صوت مميز وجميل، كما أنها كانت أول مرة تغني فيها الفنانة يسرا بعد غياب عن الغناء لفترة طويلة، وكاتب الأغنية تامر حبيب لديه حس فني مختلف، وبذلك أرى أنها ظاهرة، ولن يستطيع أحد أن يحقق نجاحًا مثل “3 دقات”.

بعد “سقفة” هل لديك أعمال جديدة تحضرها في الفترة الحالية؟

حاليًا أستوعب نجاح أغنية “سقفة”، وأعمل على أغنية جديدة ستكون من كلماتي وألحاني، وتطرح قريبًا.

تابع مواقعنا