الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| السيطرة على حريق محدود بمطار القاهرة الدولي بسبب ماس كهربائي

القاهرة 24
حوادث
الخميس 03/أكتوبر/2019 - 01:15 م

سيطرة قوات الإطفاء من السيطرة على حريق محدود بمطار القاهرة الدولي، خلال دقائق دون وقوع إصابات بين العاملين أو الركاب.

وكان حريق قد نشب بالطابق الرابع داخل المبني الإداري في مطار القاهرة الدولي، نتيجة ماس كهربائي، بعد أن فوجئ العاملين بالمكاتب الإدارية في مبنى الركاب رقم “1” المعروف بالمطار القديم، بانبعاث دخان من إحدى كابلات الكهرباء بالطابق الرابع.

وتم الاتصال بعمليات المطار والمطافيء التي تواجدت خلال دقائق، ونجحت في السيطرة علي الحريق المحدود وإخماده قبل امتداده لباقي الكابلات، وقامت سلطات المطار والبحث الجنائي بمعاينة مبنى الشركة، ورجحت السلطات أن السبب ماس كهربائي.

ولم يؤثر الحريق المحدود بأى صورة على حركة التشغيل داخل المطار، ولم يشعر الركاب بأي شىء داخل صالات السفر والوصول.

مطار القاهرة يستقبل أكبر طائرة ركاب في العالم

يُذكر أن مطار القاهرة الدولي، استقبل طائرة طيران الإمارات العملاقة إيرباص A380، أكبر طائرة ركاب في العالم، في رحلتها المنتظمة الأولى.

ووصل على متن طائرة الإمارات A380، بحسب ما نشر موقع “الإمارات اليوم”، وفد من دبي وكان في استقبالهم اللواء طيار أحمد ماهر جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحات الجوية وأحمد فوزي رئيس مجلس إداره هيئه ميناء القاهره الجوي ووفد من المسؤولين الرسميين.

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي وصلت إلى القاهرة مقاعد بتوزيع الدرجات الثلاث: 426 مقعدًا في الدرجة السياحية و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى.

ويتاح لركاب الدرجة الأولى اختبار الشاور سبا على متن الطائرة واختبار الصالون الجوي مع مسافري درجة رجال الأعمال والاستمتاع بالمرطبات والمأكولات الخفيفة.

وكانت القاهرة من أوائل المحطات التي بدأت طيران الإمارات خدمتها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها إليها في أبريل 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 7.3 ملايين راكب.

وشهدت العمليات نموًا مضطردًا لمواكبة طلب العملاء، حيث تشغل طيران الإمارات حاليًا 21 رحلة أسبوعيًا بين دبي والقاهرة.

تابع مواقعنا