• بحث عن
  • “التعليم” تنفي أي زيادة جديدة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية

    تتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي لأنباء تفيد فرض وزارة التربية والتعليم زيادات جديدة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الحالي2019/2020.

    ومن جانبه، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أن المصروفات الحالية كما هي دون أي زيادة.

    وتابعت الوزارة: في حالة وجود أي مخالفة في أي مدرسة بخصوص قيمة المصاريف المدرسية المحددة أو خروجها عن النسب والشرائح المحددة الخاصة باشتراك أتوبيس المدرسة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، سيتم وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    وفي سياق آخر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي، في الحد من ظاهرة العنف، والمشكلات التي تحدث بين الطلبة.

    وأكد الوزارة في بيان لها، أن دور الأخصائي الاجتماعي، يتضمن معالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية والنفسية وغيرها للتلاميذ، داخل المدرسة وخارجها ومتابعتها باستمرار طول مدة العام الدراسي.

    وشددت على الأخضائي، إعداد الخطة والبرنامج الزمني لأعمال التربية الاجتماعية بالمدرسة وفقًا للإمكانات المتاحة مع تميزها باستحداث وابتكار البرامج، وإعداد السجلات المنظمة لأعمال التربية الاجتماعية.

    وأوضحت أن من مهام الأخصائي، أن يقوم بعمل دراسة وتشخيص وعلاج الحالات الفردية لكل تلميذ “الاقتصادية، الغياب، التأخر الدراسي، السلوكيات، الحالة الصحية والنفسية والاجتماعية، ومتكرري الرسوب”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق